العتبة الحسينية المقدسة تنظم محاضرات لتربويات كربلاء

248
 العتبة الحسينية المقدسة تنظم محاضرات لتربويات كربلاء
جانب من المحاضرات التي نظمتها العتبة الحسينية المقدسة لتربويات كربلاء

النجف الاشرف – (الحكمة): نظم مركز الإرشاد الأسري في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع قسم التبليغ الديني محاضرات في (تنظيم الذات) للكادر التدريسي والتعليمي والمرشدات التربويات في المدارس الحكومية في محافظة كربلاء المقدسة على قاعة خاتم الأنبياء داخل الصحن الحسيني الشريف.

وقالت الاستشارية في المركز الدكتورة إيمان الموسوي في محاضرتها التخصصية ان “الإنسان يعيش أحيانا فترات أو مراحل مؤقتة من حياته يشعر بروتين الملل الذي يبتعد تماما عن البساطة وتمتلئ حياته برسميات وممارسة العادات والتقاليد التي تكون أحياناً شديدة”.

ولفتت الموسوي ان “من يمر بهكذا ظروف عليه إتباع خطوات بسيطة وفعالة وهي ان تبدأ بيوم جديد يجعل حياتك بسيطة وسهلة من خلال نهارك اليومي بأن تتخذ قرارات واعية وبأن تكون نشيط الذهن والعقل، إضافة الى ان الفرح يحافظ على الصحة والتواصل الدائم مع العائلة والأصدقاء يشعرك بالأمان والطمأنينة وبأنك لا تزال على قيد الحياة”.

ونبهت الى اهمية التسامح والغفران للعقل والجسم اضافة الى التواصل مع النفس وتجديد الروح والابتعاد لفترة عن مشاهدة الأخبار والإنترنت والصحف.

ويذكر أن مركز الإرشاد الأسري وقسم التبليغ الديني النسوي مستمر في تقديم المحاضرات الإرشادية التي تقوم الأساتذة والتدريسيين في كيفية وضع الخطوات السليمة للتربية التعليمية في عموم المحافظة.

 موقع العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*