الثلوج تعطل الدوام الرسمي في السليمانية غدا الأحد

331

m-09-01-2014-36

قرر محافظ السليمانية اسو فريدون، اليوم السبت، تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات والدوائر الحكومية والجامعات والمعاهد في المحافظة ليوم غد الأحد، فيما عزا السبب إلى الاحوال الجوية وتساقط الثلوج.
وقال محافظ السليمانية آسو فريدون في تصريحات صحافية لعدد من وسائل الاعلام، إنه “تقرر خلال اجتماع عقد مع رؤساء اغلب الدوائر الحكومية في المحافظة تعطيل الدوام في جميع المؤسسات والدوائر والمؤسسات التربوية يوم غد الاحد”، مبينا أن “القرار استثنى الدوائر الخدمية مثل الصحة والمرور”.
وعزا فريدون السبب إلى “سوء الاحوال الجوية والثلوج التي غطت شوارع ومناطق المحافظة”.
وكانت دائرة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان العراق اعلنت، اليوم السبت،( 10 كانون الثاني 2015)، أن درجات الحرارة انخفضت إلى أدنى مستوياتها في مناطق عدة لاسيما الجبلية منها، وأكدت أن الثلوج وصلت في محافظة السليمانية إلى 15 سم و60 سم في المناطق الجبلية، أشارت إلى أن الموجة ستنتهي منتصف ليلة اليوم.
وكشفت مديرية مرور محافظة السليمانية، يوم الأربعاء الماضي،( 7 كانون الثاني 2015)، عن استنفار جميع عناصرها تحسباً لأي طارئ في مواجهة العواصف الثلجية، فيما بيّن إن هنالك تنسيقاً مع دوائر خدمية أخرى، أكد مستشفى السليمانية، أن دوائر الصحة قامت بتمديد العمل الرسمي في مؤسساتها الى 24 ساعة بشكل متواصل، فضلاً عن تهيئة الاستعدادت اللازمة لمواجهة موجة الثلج.
يشار إلى أن مديرية الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في مدينة السليمانية، أعلنت، في الـ(3 كانون الثاني 2015)، ان موجة الثلوج في السليمانية التي بدأت اليوم ستستمر لمدة يومين، مبينة إن “موجة الثلوج، ستصاحبها رياح وانخفاض بدرجات الحرارة من 2 الى 4 درجة تحت الصفر”.
وكان مسؤول محلي في محافظة السليمانية أعلن، في (9 كانون الثاني 2014)، أن الثلوج الكثيفة التي تساقطت على مناطق من المحافظة تسببت بقطع الطريق على مئات المواطنين قرب جبال قنديل (160 كم شمال شرق السليمانية)، مضيفاً أن ارتفاع الثلوج وصل إلى 80 سنتمتراً على الشارع الرئيس الذي يربط مدن السليمانية بأربيل.
ومرت أغلب مناطق العراق، لاسيما الشمالية منها، بأجواء تميل الى البرودة الشديدة خلال المدة الماضية بسبب منخفض جوي من منطقة البحر المتوسط، فيما شهدت الأجزاء الساحلية من مصر وتركيا ولبنان وفلسطين وسورية موجات شديدة من الأمطار والبرد التي صوحبت في بعض الدول بهطول كثيف للثلوج.
يذكر أن دائرة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في إقليم كردستان العراق أعلنت، في الـ23 كانون الأول 2014، عن بدء تساقط الثلوج في المناطق الجبلية من الإقليم، فيما أكدت أن درجات الحرارة في الإقليم ستنخفض الى الصفر.

المدى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*