مواكب خدمة العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين تعزي أمير المؤمنين(ع) باستشهاد الإمام الحسين(ع)

292

 6-11-2014-S-01

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): أكرم العيداني

    انطلقت عصر الاربعاء “الحادي عشر من محرم” مواكب خدمة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية من منطقة ساحة الميدان في مدينة النجف الأشرف باتجاه مرقد أمير المؤمنين (ع) لتقديم العزاء له بذكرى مصاب الإمام الحسين (ع).

 المواكب جالت في شوارع النجف الأشرف وأنشد المشاركون فيها أناشيد الانتماء والعشق والالتزام بنهج سيد الشهداء (ع) وإحياء الفاجعة الأليمة فيما ردد المعزون هتافات جسدت التأكيد على نبذ الطائفية ووحدة الصف بوجه المغرضين الذين يسعون لبذر الفتنة في البلاد.

وأشار “للحكمة” خادم الروضة الحسينية المقدسة السيد منتظر آل طعمة إلى أن خدمة العتبتين المقدستين وللسنة العاشرة على التوالي تنظم هذه الفعالية في اليوم الحادي عشر من محرم الحرام بمشاركة “نحو أربعة آلاف” زائر من الخدمة وأصحاب المواكب الحسينية وأهالي كربلاء المقدسة من الوجهاء والشخصيات والمواطنين.

 بدوره أكد الحاج “حيدر شعبان” أن أبناء النجف الأشرف قد اعتادوا على هذه المراسم التي يحييها سدنة الروضتين المقدستين بعد إشرافهم على أحياء ذكرى عاشوراء في كربلاء المقدسة وقال إننا بخدمتهم دوماً وأبداً لأننا نصب في قالب واحد من أجل قضية الإمام الحسين (ع).

هذا وأختتم المعزون المراسم بزيارة أمير المؤمنين (ع) وقراءة الأناشيد العزائية والقصائد الحسينية داخل الصحن العلوي الشريف.

6-11-2014-S-02

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*