نتائج التحقيقات في جريمة سبايكر ستعلن خلال يومين

323

29-9-2014-S-07

     أعلنت كتلة الأحرار، الاثنين، أن نتائج التحقيقات في قضية جريمة سبايكر ستعلن خلال يومين، فيما أشارت إلى وجود ضغوطات على الجهات التنفيذية من اجل تعويض عوائل الضحايا.

وقال رئيس الكتلة ضياء الاسدي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان مع عدد من نواب الكتلة “، إن “كتلة الأحرار ما زالت تتابع ملف التحقيقات في قضية ملف مجزرة قاعدة سبايكر”، مبيناً أن “هناك اتصالات عديدة ترد إلى النواب من ذوي ضحايا المجزرة لمعرفة ما تم التوصل اليه مع السلطة التنفيذية والجهات الحكومية”.

وتابع الاسدي أن “قضية مجزرة سبايكر ما تزال تتعلق بمجلس النواب وبعض اللجان المختصة مثل لجنة حقوق الإنسان ولجنة الأمن والدفاع واللتين تعملان بحسب مقتضيات عملها”، مشيراً إلى أن “التحقيقات قطعت شوطاً كبيراً وستكون هناك نتائج في غضون اليومين المقبلين وسيتم إعلانها لاحقاً”.

يذكر أن تنظيم “داعش” أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران الماضي، وأشارت مصادر أمنية الى أن سبب إعدامهم يعود الى خلفيات طائفية، فيما أعلن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي في (27 آب 2014) عن تشكيل قوة أمنية خاصة تحت عنوان (مجموعة الثأر لشهداء سبايكر) وظيفتها تحديد هويات مرتكبي المجزرة وملاحقتهم.

أبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*