الوقف الشيعي يُحضِّر لإقامة المؤتمر العالمي الدولي ردًّا على الاعتداءات الإرهابية التي طالت المزارات الشريفة

273

6-9-2014-S-03

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): أكرم العيداني

     أقامت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة مؤتمراً تحضيرياً استعداداً للمؤتمر العالمي الدولي الأول المزمع عقده في الثالث والعشرين من تشرين الأول المقبل برعاية ديوان الوقف الشيعي رداً على الاعتداءات الإرهابية التي طالت المزارات الشريفة على يد عصابات التكفير من داعش ومن لف لفها.

 وقد تضمنت التحضيرات إقامة مؤتمر صحفي عقب اجتماع لعدد من أمناء المراقد الشريفة في النجف الأشرف والمحافظات.

المؤتمر الصحفي أقيم مساء “الجمعة” في قاعة مزار الصحابي ميثم التمار وحضرته “الحكمة”.

نائب الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة الدكتور حسن منديل أعلن خلال المؤتمر الصحفي أن العصابات الإرهابية قامت بتدمير ونسف نحو “22” مزاراً من بين أكثر من “150” مزار ومرقد تشرف على إدارتها الأمانة العامة للمزارات.

لافتاً إلى أن الأمانة قامت بجولات تفقدية لتلك المزارات وأطلعت عن كثب على حجم الدمار الذي خلفته العصابات التكفيرية وأن هناك مزارات قد استهدفها الإرهاب في محافظات كركوك وديالى ونينوى كمزار محمد الصابر وأحمد بن موسى بن جعفر وعبد الله الأشقر والمختار بن علي الهادي.

كما أشار “منديل” إلى أن المزارات الشيعية قد أصبحت اليوم ملاذاً للنازحين والمهجرين بفعل الإرهاب.

هذا وقدم “منديل” بالغ شكره للباحثين الذين أثروا المؤتمر المرتقب ببحوثهم الرصينة كما أشاد بالحوزة العلمية الراعية الأولى للمؤتمر وكذلك الإدارة المدنية في النجف الأشرف ومجلس المحافظة داعياً أمناء المزارات الشريفة إلى بذل أقصى الجهود لإنجاح المؤتمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*