افتتاح مشروع مستودع النجف الأشرف النفطي الجديد

322

30-8-2014-S-01

النجف الأشرف – الحكمة: حيدر كشكول

     افتتح في محافظة النجف الأشرف مشروع مستودع النجف النفطي الجديد التابع المصفى النجف الأشرف بحضور وكيل وزير النفط لشؤون التصفية وصناعة الغاز وعدد من نواب البرلمان العراقي وأعضاء مجلس المحافظة ونائب محافظ النجف الأول.

 وقال وكيل وزير النفط في كلمة له ألقاها خلال حفل الافتتاح “إننا فرحون بانجاز هكذا مشروع لأنه يعد من المشاريع الكبرى والأولى في العراق وسيتم المباشرة بمشاريع مماثله له في كربلاء والسماوة وميسان وبأيادي عراقيه أيضا.

من جانبه طالب نائب محافظ النجف الأول المهندس عباس العلياوي وزارة النفط توفير فرص عمل لأبناء المحافظة في مصفى النجف وإكمال متطلباته وتهيئته بالكامل لأنه يسهم في تنميه اقتصاد المحافظة وإيراداتها المحلية.

 وبارك العلياوي في كلمته التي ألقاها في الحفل إننا اليوم إذ نبارك لأهلنا في محافظة النجف الأشرف وشعبنا العراقي العزيز على هذا الانجاز الرائع الذي قامت بانجازه شركة المشاريع النفطية التابعة لوزارة النفط وبسواعد عراقية من مهندسين وفنيين وعاملين مبينا “ان المشروع يخدم المحافظة على الصعيد الاقتصادي ويسهم بتوفير المشتقات النفطية فيها.

 وأوضح إننا كحكومة محليه نفتخر مرتين بهذا الانجاز الأولى تم إنشائه في مدينة علي ابن أبي طالب (ع) والأخرى تم انجازه بأيادي عراقيه خالصة.

يذكر ان الشركة المنفذة للمشروع هي شركة المشاريع النفطية التابعة لوزارة النفط حيث تصل طاقتة المستودع التخزينية الى (126) مليون لتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*