هيئة استثمار النجف الأشرف تضع خطة لمتابعة المشاريع الاستثمارية المتلكئة في المحافظة

381

najaf-istthmar-holy-05

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

     وضع مجلس الإدارة الجديد لهيئة استثمار محافظة النجف الأشرف خطة لمتابعة المشاريع الاستثمارية المتلكئة في المحافظة والوقوف على أسباب عدم انجازها ,مع دعم المستثمر الجدي المتميز وجعل له أولوية في المشاريع الجديدة.

 وقال رئيس هيئة استثمار النجف المهندس وفي البهاش إن: هيئة الاستثمار في المحافظة جادة في عملية متابعة المشاريع المتلكئة والوقوف على حيثياتها وخصوصاً بعد تشكيل مجلس الإدارة الجديد والذي وضع خطة كاملة بخصوص هذا الموضوع باعتباره المسؤول عن سحب وإعطاء ومنح الإجازة.

من جانبه بين نائب رئيس الهيئة الحقوقي ضرغام كيك وان: بعد تشكيل مجلس الإدارة الجديد عزا لدعم العملية الاستثمارية في المحافظة عن طريق عدة إجراءات منها دعم المستثمر الجديد واتخاذ الإجراءات القانونية وفق قانون الاستثمار مع المستثمر المتلكئ أو الغير جدي وخلال الفترة القادمة ستكون إجراءات صارمة من ضمنها سحب الأرض وتوجيه عقوبة الإنذار والغرامة وفق القانون وفي نفس الوقت سنضع آلية لدعم المستثمر الجدي ونعتبره متميز وتكون له أولوية في المشاريع القادمة.

وأضاف كيكو إن: التلكؤ مرة يكون بسبب المستثمر وأخر بسبب الدوائر ذات العلاقة مثلاً يعود إلى دائرة الآثار أو الجهات المالكة أو الأرض فيها بعض الالتزامات أو تجاوزات أو عوارض وهنا لا يمكن أن نحاسب فقط المستثمر ويفتر ض إن نجعل عملية توازن ثم نحاسب.

وتابع كيكو إن: الهيئة منحت 207 إجازة عشرون منها انسحبت و 108 قيد المباشرة وعشرون أخرى لم تسلم لها ارضو20مشروع استثماري يعاني مشاكل بسبب الوضع السائد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*