لإنقاذ متصفحها المتهالك مايكروسوفت تنوي تغيير اسم “انترنت إكسبلورر”

299

     أقرّ فريق مهندسين من شركة مايكروسوفت، أثناء مشاركته في برنامج على موقع “ريديت”، بأن لدى الشركة نية لتغيير اسم متصفح انترنت إكسبلورر، والذي بات يعرف بقلة شهرة تصفحه واستخدامه، فضلاً عن تعرضه للعديد من الانتقادات.

وعلّق الفريق، بأن “مايكروسوفت اقترحت الأمر على المستوى الداخلي.” وأضاف الفريق بأن “تم اقتراح العديد من الأفكار حول كيفية تغيير التصورات السلبية المحيطة بالتطبيق”.

وليس غريباً على شركة مايكروسوفت القيام بتغيير مسميات تطبيقاتها، مثل تغيير اسم ويندوز موبايل إلى ويندوز فون، وهوتميل إلى آوتلوك، وأما بالنسبة إلى ويندوز إن تي فتغير اسمه ليصبح ويندوز سيرفر. ولم يكن لأي من هذه الاسماء  المتغيرة والمثيرة تأثير على حجم المبيعات وازدياد عدد المستخدمين، ويرجح بأن الاسم الجديد لـ انترنت إكسبلورر لن يساعد أيضا في إجراء تحسينات.

ويذكر بأن متصفح انترنت إكسبلورر كان الأكثر استخداماً، إلا أن تصفحه شهد نزولا مطرداً على مدى سنوات. وانخفضت حصته من سوق المتصفحات إلى دون 50% في المائة في العام 2010، والآن انخفضت النسبة لتصل إلى 21% في المائة. ويعتبر متصفح غوغل كروم حالياً الاكثر تصفحاً، والذي تصل حصته في السوق إلى 45 في المائة. وأصبح يشهد انترنت إكسبلورر عدة مشاكل أمنية، فضلاً عن استخدامه تقنيات قديمة عفا عليها الزمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*