دورة في كربلاء حول برنامج مهارات التفكير (الكورت) المستخدم على نطاق واسع في العالم بالتعليم المباشر للتفكير

331

24-8-2014-S-03

كربلاء المقدسة – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

       أقام مركز قمة الريادة للتنمية البشرية في محافظة كربلاء المقدسة دورة لمجموعة من الشباب في المحافظة حول برنامج مهارات التفكير (الكورت) وبواقع ستة أيام يأخذ خلالها المتدرب عدة مواضيع تجعله يخرج عن أسلوب التفكير بالموجودات بشكل تلقائي ومحاولة إيجاد مهارات أخرى تسمح لنا برؤية الأمور من زوايا مختلفة وبالتالي التأثير فيها بشكل مدروس وهادف.

وقالت خبير ومستشارة تدريب من أكاديمية أكسفورد سوزان حميد مجيد ان: هذه الدورة تعلم أدوات التفكير التي تتيح التخلص بوعي تام من أنماط التفكير التقليدية والمتعارف عليها, وذلك لرؤية الأشياء بشكل أوضح وأوسع و لتطوير نظرة إبداعية أكثر في حل المشكلات, و بتعلم هذا البرنامج يصبح المشاركين مفكرين بشكل جيد و ملفت للنظر.

وأضافت خبير التدريب سوزان مجيد إن: الدورة تمثل الخروج عن أسلوب التفكير بالموجودات بشكل تلقائي ومحاولة إيجاد مهارات أخرى تسمح لنا برؤية الأمور من زوايا مختلفة وبالتالي التأثير فيها بشكل مدروس وهادف,من خلال برنامج معد وبواقع ستة أيام وستة دروس وعشر موضوعات لكل درس وبالتالي يتخرج المشترك من هذا البرنامج مكتسب 60 مهارة.

وبينت أن: المشترك يحصل على شهادة من أكاديمية أكسفورد البريطانية والاتحاد الدولي للتدريب وشهادة من مركز قمة الريادة للتنمية البشرية.

 يذكر أن برنامج الكورت في الوقت الحاضر يستخدم على نطاق واسع في العالم في مساقات التعليم المباشر للتفكير,حيث يقوم باستخدامه مايزيد عن سبعة ملايين طالب من المرحلة الابتدائية و حتى مرحلة التعليم الجامعي في أكثر من ثلاثين دولة بما فيهم الولايات المتحدة و بريطانيا و كندا و استراليا و نيوزيلندا و فنزويلا و اليابان و بلغاريا و الهند و سنغافورة و ماليزيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*