تعزيزًا لصمودها الأسطوري: وصول 7 طائرات محملة بالمواد الإنسانية إلى ناحية آمرلي

295

20-8-2014-S-05

      كشف مصدر أمني اليوم عن وصول سبع طائرات عراقية محملة بالمواد الانسانية الى ناحية آمرلي بمحافظة صلاح الدين، فيما أكد أن هناك جهوداً لفك الحصار عن الناحية.

وقال المصدر إن سبع طائرات محملة ب 55 طنا من المواد الانسانية والمساعدات وصلت، اليوم، ناحية آمرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين لاغاثة اهالي الناحية المحاصرين منذ اشهر، محذراً من وقوع كارثة انسانية في الناحية.

وأضاف أن هناك جهوداً لفك الحصار الذي تفرضه عصابات داعش الاجرامية على الناحية، لافتاً الى أن العصابات الارهابية فشلت في الهجوم على آمرلي لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية بسبب صمود الاهالي هناك.

يشار الى ان ناحية آمرلي تقع في قضاء طوز خورماتو  تبعد 90 كم شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين, ومركز الناحية هو مدينة آمرلي  وهي بلدة واقعة على وادي  كور دره ويقسمها الى نصفين  وينتسب الآمرليون الى البيات وهي قبيلة تركمانية معروفة.

وسطر الآمرليون مع قوات الجيش والحشد الشعبي والمتطوعون أروع الملاحم في التصدي لعصابات داعش الاجرامية وتمكنوا من صد هجمات متواصلة ومن جميع الجهات على الناحية وقتلوا مئات الداعشيين وحرقوا عجلاتهم واصبحت هذه البلدة مثلا يحتذى به في رمز الدفاع والصمود.

براثا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*