تربية النجف الأشرف تضع خطة لاستقبال التلاميذ والطلبة ومنتسبي الوزارة من النازحين للعام الدراسي الجديد

373

wizarat-tarbia-najaf-02

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

      وضعت المديرية العام للتربية في محافظة النجف الأشرف خطة كاملة لاستقبال التلاميذ والطلبة ومنتسبي وزارة التربية من (معلمين, مدرسين, موظفين) من العوائل النازحة, للعام الدراسي الجديد 2014-2015 في مدارس المحافظة.

 وقال مدير عام التربية إسماعيل خليل الماضي إن: مديرية التربية في المحافظة وضعت استمارة خاصة بتسجيل التلاميذ والطلبة من مختلف المراحل الدراسية (ابتدائي , متوسط , إعدادي ) وكذلك منتسبي الوزارة (معلمين ,مدرسين ,موظفين) من العوائل النازحة بعد التوجيه الذي جاء من وزارة التربية بهذا الخصوص.

وأضاف الماضي أن: المديرية خصصت مجموعة من موظفيها لتسجيلهم في مركز إيواء النازحين في طريق النجف –كربلاء حيث سيتم تسجل مباشرة لهم عندنا في ما يخص المنتسبين مع صرف رواتبهم بأسرع ما يمكن اعتماداً على قائمة أخر راتب التي ستزودنا بها الوزارة.

وبين الماضي إن: المسجلون من التلاميذ فاق عددهم (3000) تلميذ وطالب وبالنسبة للمنتسبين تجاوز أعدادهم ضمن الاستمارة التي أعددناها لهذا الغرض (1000) منتسب وسوف نوزعهم على المدارس مباشرة.

وأوضح الماضي أن: الجهات المعنية سوف تدعمنا في بداية العام الجديد باستحداث مدارس من كرفانات لاستيعاب هذه الأعداد من التلاميذ في مناطق تواجدهم على طريق نجف – كربلاء وكذلك مناذره – نجف وقد طرحنا هذا الأمر على المحافظة عن حاجتنا لاستيعاب هؤلاء التلاميذ وزودناهم بحاجتنا وهم بدورهم نقلوها إلى رئيس اللجنة العليا لإغاثة النازحين في العراق، مبيناً أن: المحافظة اساساً تعاني من نقص في الأبنية المدرسية ولذلك سنواجه مشكلة مع بدء العام الدراسي 2014-2015 وهو كيفية استيعاب هذه الأعداد من التلاميذ والطلبة النازحين أن لم يتوفر البديل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*