عمليات واسعة وتقدم كبير للجيش العراقي شرق تكريت لتحرير ناحيتي آمرلي وسليمان بك

322

9-8-2014-S-05

     أعلن قائممقام الطوز شلال عبدول، عن انطلاق حملة عسكرية واسعة لتطهير ناحيتي سليمان بك وآمرلي شرق تكريت(170 كم شمال بغداد) من عناصر (داعش)، مبيناً ان هذه العمليات العسكرية مستمرة لحين تطهير تلك المناطق بالكامل من سيطرة العصابات المسلحة.

وقال عبدول، أن “قوة أمنية مشتركة مسنودة بطيران الجيش شُنت، قبل ظهر اليوم، حملة عسكرية مكثفة لتطهير ناحيتي سليمان بك وآمرلي من عناصر (داعش)”، مبيناً ان “القوة الآن على بعد 3 الى 4 كم من تطهير احدى الطرق الرئيسه الرابطة مع آمرلي”.

وأضاف عبدول أن “القوة الامنية بدأت بالهجوم من قرى (البوحسن/ الينكجة/ والسلام) التابعة لقضاء الطوز شرق تكريت ومستمرون في تقدمهم نحو ناحية آمرلي”.

وأشار عبدول إلى أن “هذه العمليات العسكرية ستستمر لحين تطهير تلك المناطق بالكامل من سيطرة عصابات (داعش) الإرهابية”، مبيناً ان “القوات تتقدم بسرعة وهي تسلك الطريق بين الطوز واطراف سليمان بيك عن طريق قرى برواجلي والبوحسنات باتجاه  قرية الوادي”.

وأوضح عبدول ان “الاشتباكات مستمرة لغاية الان”، مؤكداً ان “هناك حالة هلع وتسرباً لمسلحي (داعش) المتحصنين في ناحية سليمان بيك  (85كم جنوب كركوك)”.

وتعد آمرلي التي يقطنها 15 الف تركماني شيعي احدى النواحي التابعة لقضاء الطوز شرق تكريت، (170 كم شمال بغداد) ولم تقع في قبضة عناصر التنظيم رغم الحصار المشدد عليها فيما يسيطر عناصر (داعش)، على 34 قرية قريبة منها ويشنون منها هجماتهم على الناحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*