صحة النجف تستعد لتنفيذ حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال لأكثر من (240) الف طفل من ضمنهم العوائل النازحة

326
27-7-2014-S-05
النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

     تستعد دائرة صحة النجف الأشرف لتنفيذ الحملة الوطنية الكبرى لتلقيح الأطفال دون سن الخمس سنوات بلقاح شلل الأطفال الفموي في مطلع شهر آب القادم ولأكثر من (240) الف طفل من ضمنهم اطفال العوائل النازحة والمهجرة في المحافظة.

وقال مدير إعلام صحة النجف سالم الحميداوي لـ(موقع الحكمة) ان: دائرة الصحة في المحافظة تستعد في مطلع شهر آب القادم لتنفيذ الحملة الوطنية الكبرى لتلقيح الاطفال دون الخمس سنوات بلقاح شلل الاطفال الفموي أسوة بالمحافظات الاخرى ,حيث يعتبر هذا التلقيح مهم جداً وقد قامت وزارة الصحة بتنفيذ حملات طارئ من اجل منع ظهور اي إصابات.

واضاف الحميداوي ان: اعداد الأطفال الذين سيتم تلقيحهم في المحافظة أصبح مغايراً بسبب وجود العوائل النازحة والمهجرة من مدينة الموصل وتلعفر وبعض المناطق الساخنة في العراق حيث سجل اكثر من (7000) طفل تقريبا من ضمن هذه العوائل من خلال المتابعة التي تقوم فيها الفرق الصحية خلال الفترة الماضية وهم يضافون الى رصيد المحافظة البالغ اكثر من (236) الف طفل.

ودعا الحميداوي: كل الصحفيين والإعلاميين في المحافظة الى شد ازر الصحة في هذا المجال وإعلام المجتمع والعوائل بهذه الحملة من اجل التعاون مع الفرق الصحية الخاصة بهذا الشأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*