أسواق النجف الأشرف تشهد ارتفاعا في أسعار البضائع مع اقتراب عيد الفطر المبارك

396
soq-najaf-market
النجف الأشرف – الحكمة (خاص): آلاء الشمري

     مع بدء العد التنازلي لأيام شهر رمضان المبارك يتوافد أهالي محافظة النجف الأشرف ليلا الى الأسواق لشراء ملابس وهدايا عيد الفطر غير ان الكثير منهم اشتكى من ارتفاع الأسعار الذي أربك ميزانية الأسرة النجفية.

 وقال المواطن علاء الحسني لـ(موقع الحكمة) ان: “الأسعار مرتفعة ولم أستطع شراء ملابس لأطفالي للعيد حتى ان طفلتي الصغيرة التي لا يتجاوز عمرها عاما واحدا لم أتمكن من شراء ثوب لها لان سعره يبلغ أكثر من ثلاثين الف دينار وهذا مبلغ كبير”.

 من جانبه اكد المواطن احمد هاشم لموقع الحكمة ان: “الأسواق تشهد ارتفاعا كبيرا في أسعار السلع مع اقتراب عيد الفطر ولذلك سأرجع الى البيت دون شراء شيء”.

 أما التجار فقد أكدوا انهم باتوا يعتمدون على البضائع المخزونة لديهم لعدم قدرتهم على استيراد الجديد منها من المحافظات والدول المجاورة نتيجة العمليات المسلحة وتأثيرها على الطرق مما حال دون وصول البضائع الى أسواق النجف الأشرف.

 ويقول التاجر عماد العلي لموقع الحكمة ان: “البضائع لدينا قليلة بسبب انسداد الطرق وهذا الوضع أسهم في ارتفاع الأسعار”.

 مضيفا ان: “النقل أصبح امرا صعبا في ظل الظروف الأمنية التي تمر بالبلاد”.

من جهته يؤكد التاجر ناصر الموسوي لموقع الحكمة ان: “رمضان الماضي كان أفضل بكثير من رمضان الحالي في اقبال أهالي النجف نحو شراء البضائع الخاصة بعيد الفطر”.

فيما تباينت آراء المواطنين بشان قرار مجلس محافظة النجف الأشرف بمقاطعة البضائع التركية والسعودية والقطرية للدور السيء الذي تلعبه هذه الدول في دعم وتمويل الارهاب في العراق.

المواطن مسلم حسن تحدث لموقع الحكمة عن رأيه حيال قرار مجلس محافظة النجف قائلا: “أنا ضد منع التعامل مع البضائع التركية والسعودية والقطرية لان ذلك سيؤثر بالسلب على المواطن ذات الدخل المحدود لان القرار سيرفع من أسعار البضائع الصينية وجميعها رديئة”.

أما راي المواطن عباس محمد علي فكان مختلفا عبر عنه بالقول: “نحن ضد أي أمر يخدم مصالح الدول التي تخدم الارهاب وندعم أي قرار يضر بمصالح تلك الدول”.

 مضيفا ان: “اقتصاد هذه الدول يعتمد بشكل كبير على تصدير بضائعها الى العراق وبالتأكيد سيكون القرار مضرا بمصالح هذه الدول”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*