بعد إيوائها لأكثر من 25 ألف نازح..العتبة العلوية المقدسة تخصص مدينة الزائرين لإيواء العوائل المسيحية النازحة من نينوى

300

najaf-police-army--imam-ali

     أعلنت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة عن إستعدادها لإيواء وإستضافة العوائل المسيحية النازحة من الموصل ، مقدمة مبادرة في تخصيص مدينة الزائرين التابعة لها وتجهيزها بكل المستلزمات والإحتياجات الضرورية من المواد الغذائية والخدمية وذلك إستعداداً لرعايتها لعوائل الطائفةالمسيحية التي بدأت بالنزوح بعد تهديدات الجماعات الإرهابية.

وصرح نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة :” تم تشكيل غرفة عمليات عاجلة من قبل مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة وذلك لتنفيذ برنامج إنساني عاجل ومتكامل لمساعدة وإيواء العوائل المسيحية النازحة من الموصل”.
وأكد زهير شربة أن ” مبادرة العتبة العلوية المقدسة تأتي إنطلاقاً من إنسانية صاحب المكان الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ومقولته المشهورة (الناس صنفان إما أخٌ لك في الدين أو نظيرٌ لك في الخلق) ، مضيفاً إن هذه الشريحة بحاجة الى رعاية خاصة كونهم من طائفة دينية مقدسة ولهم مواقف تأريخية طيبة مع المسلمين عموماً ومع محبي وشيعة آل البيت الأطهار عليهم السلام “.

وأكد نائب الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة ” إستعداداً العتبة المقدسة لمساعدة الإخوة المسيحيين من خلال تهيئة مدينة الزائرين الكبر ى لإيوائهم وإحتضانهم وتوفير جميع الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لهم “.

وأكد الأستاذ زهير شربة إن العتبة العلوية المقدسة مستمرة في برنامجها الإنساني الداعم لأكثر من 25 ألف نازح توافدوا إلى النجف الأشرف منذ بدء أحداث الموصل.

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*