“داعش” يسلم ملف الأمن بنينوى (للشرطة الإسلامية) ويمنع سير المركبات من دون لوحات

320

16-7-2014-S-01

    أفاد مصدر امني في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” الارهابي سلم ملف الأمني في المحافظة إلى الشرطة الإسلامية، مؤكداً أن التنظيم منع سير المركبات من دون لوحات.

داعش سلمت إدارة الملف الأمني إلى ما یسمی (الشرطة الإسلامية) وقامت بانشاء ديوان للقضاء وفتحت محكمتين شرعيتين الاولى في الساحل الأيسر في مدينة الموصل في مبنى القائممقام والثانية في الساحل الأيمن للمدينة في دار ضيافة محافظ نينوى”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش قامت بتسيير دوريات فيها آليات مرور تحمل شعار الشرطة الإسلامية في شوارع المدينة يرتدون الملابس السوداء عليها شعار الشرطة الإسلامية”، كاشفاً عن وجود “سيارات تحمل لوحات تسجيل الرقة والحسكة تتجول في شوارع الموصل”.

وتابع المصدر أن “تنظيم داعش  منع سير المركبات التي لا تحمل لوحات تسجيل في شوارع المحافظة” وكان محافظ نينوى اثيل النجيفي الارهابي المطلوب لقضاء العراقي كشف، في (13 تموز الحالي) عن بدء انسحاب تدريجي لعناصر تنظيم “داعش” من مدينة الموصل، فيما أكد أن الموصل ستعود الى طبيعتها خلال شهرين.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً ساخناً دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، إلى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*