النجف الأشرف تتصدر نتائج الامتحانات المركزية لمعاهد السياحة والفندقة في العراق

456

11-7-2014-S-02

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): عقيل غني جاحم

     أعلن مدير معهد السياحة والفندقة في محافظة النجف الأشرف التابع لوزارة السياحة والآثار العراقية, عن تصدر معهد المحافظة نتائج الامتحانات المركزية لمعاهد السياحة في العراق وبنسبة نجاح بلغت 94.5%.

 وقال مدير معهد السياحة والفندقة في النجف المستشار القانوني محمد عبد الامير عنوز ان: “نتائج الامتحانات أظهرت تصدر معهد النجف الاشرف بالمرتبة الأولى وبنسبة نجاح بلغت 94.5%, مبيناً ان: هذه النتائج جاءت بعد مصادقة وزارة السياحة والآثار على نتائج معاهد السياحة والفندقة  الخمسة في العراق.

وأوضح عنوز أن: “الطالب محمد عدنان عباس من معهد السياحة في النجف، حصل على المركز الأول على المعاهد الخمسة في العراق في قسم الإنتاج وبدرجة 92%.

وأضاف عنوز إن: المعهد رغم حداثته وإمكانياته لكن بذلت فيه جهود في سبيل تحسين الأداء وتنشيط العملية التعليمية وتطويرها اعترافا بان النجف الأشرف هي قمة للسياحة الدينية وبالتالي الاهتمام بالتعليم السياحي قضية مركزية وموضع رعاية الوزارة واهتماماتها لغرض تطوير هذا الجانب وتحقيق نجاحات اوسع خصوصا وان المدينة اتسعت من حيث مستلزمات تطور السياحة من وجود مطار وحركة عمران والفنادق والمرافق السياحية الاخرى.

وتابع عنوز اننا: نتأمل ان تكون هناك وحدة عمل مع كل الأطراف مع القطاع الخاص والدوائر الحكومية وبالخصوص مجلس المحافظة والمحافظة لإعطاء الأهمية الحيوية للتعليم السياحي في مستقبل صناعة السياحة في النجف.

يذكر ان معهد النجف للسياحة والفندقة أسس عام 2009 وهم منظم بموجب قانون رقم 120 لسنة 1978 الخاص بالمعاهد السياحية ومدة الدراسة في فيه ثلاث سنوات حيث أعتمد نظام التعليم المتناوب فيه والذي يجمع بين الدراسة النظرية والتدريب الموقعي للاختصاصات المهنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*