شهداء وقتلى وجرحى في معارك وتفجيرات إرهابية

383

IRAQ-UNREST

قتل عدة أشخاص وأصيب آخرون، في اشتباكات وقصف وتفجيرات شهدتها مناطق متفرقة من العراق، أمس السبت.

في مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار، غربي العراق، قتل 14 من الدواعش المسلحين المنتشرين بالمدينة بعد اشتباكات مع القوات الحكومية العراقية، حسب مصدر في قيادة عمليات الأنبار.
كما تعرضت الفلوجة لقصف بقذائف الهاون، وأفاد مصدر طبي في مشفى المدينة أن 9 أشخاص بينهم 4 نساء أصيبوا إثر تعرض منازلهم للقصف، خاصة في مناطق العسكري والأندلس.
وأفاد المصدر أن مسلحي “داعش” المنتشرين شمالا وغربًا، فجروا جسرًا يربط العاصمة بغداد بمدينة الرمادي مرورًا بقضاء الفلوجة.
وفي محافظة الأنبار أيضا، قالت مصادر أمنية إن 4 شرطيين قتلوا، وأصيب 3 من الصحوات من جراء هجمات نفذها مسلحون على عدد من حواجز التفتيش في أحياء الجمهورية، والملعب، وشارع العشرين ، وسط مدينة الرمادي.
وقتل مدنيان وأصيب 6 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين في البصرة، حسبما أعلنت مصادر أمنية عراقية.
وقال متحدث باسم اللجنة الأمنية في المحافظة إن إحدى السيارتين انفجرت قرب مطعم سياحي في منطقة البراضعية، ما أدى لمقتل مدني وإصابة 4 آخرين، وانفجرت الأخرى بعد ذلك بثوان، قرب فنادق ومحال تجارية في شارع الاستقلال، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين.
وفي محافظة ديالى، شرقي العراق، أكدت اللجنة الأمنية أن 95 % من مناطق المحافظة باتت تحت سيطرة الأجهزة الأمنية، وأشارت اللجنة إلى أن ناحية السعدية تمثل الهدف الأخير لما وصفه بعملية “تطهير ديالى” من تنظيم “داعش”.
ومن جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” أن طيارًا إيرانيًّا استشهد أثناء مشاركته في القتال في العراق، فيما لم توضح الوكالة تفاصيل مقتله.
وأوضحت الوكالة أن “الكولونيل شجعات علم داري استشهد أثناء دفاعه عن المراقد المقدسة في مدينة سامراء” إلى الشمال من العاصمة بغداد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*