تنظيم “داعش” يدمر دور العبادة للتركمان الشيعة في بلدة “قره تبه” بمحافظة ديالى

304

30-6-2014-S-13

    دمر عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) الإرهابي دور العبادة التابعة للتركمان الشيعة في بلدة “قره تبّه” التابعة لمحافظة ديالى العراقية.

وأظهر مقطع فيديو تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك ويوتيوب” أحد دور العبادة التابعة للتركمان الشيعة من أهالي البلدة هو مدمر بالكامل فضلا عن تدمير عدد من الدور والمحال التجارية القريبة.

يذكر أن قره تبّه، بلدة عراقية تابعة إدارياً لمحافظة ديالى تقطنها غالبية من التركمان المسلمين الشيعة وأقلية كردية سنية، أما القرى التابعة لها فمعظمها قرى كردية مع عدة قرى عربية، وقره تبه هي كلمة تركمانية مؤلفة من مقطعين هما قره وتبه، وتعني التل الأسود.

يذكر أن عصابات داعش الإرهابية اقترفت أبشع الجرائم في المناطق التي سيطرت عليها في نينوى وصلاح الدين وديالى وقامت بإغتصاب النساء وحرق الكنائس وتدمير دور العبادة وذبح المئات من المدنيين والمنتسبين للقوات الأمنية فيما تخوض القوات الأمنية معارك ضارية للقضاء على تلك العصابات وتمكنت من تحقيق تقدم ملموس خلال الأيام الماضية من خلال تطهير تكريت وتامين عدة طرق في صلاح الدين إضافة إلى الإستمرار بتوجيه ضربات موجعة لعصابات داعش الإرهابية في عدة محافظات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*