العتبة العلوية المقدسة تفتح آفاق التعاون مع مؤسسة اليتيم الخيرية التابع لمكتب السيد الحكيم (مدّ ظله)

353

30-6-2014-S-006

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): أكرم العيداني

     استقبل الأستاذ عدي الجراح مدير مؤسسة اليتيم الخيرية في النجف الأشرف وفداً يمثل قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة برئاسة الشيخ سعد العابدي الذي أعرب عن الأستعداد لفتح آفاق التعاون بين العتبة العلوية والمؤسسة من أجل دعم شريحة الأيتام في البلاد.

 وأشاد العابدي بالجهود الجبارة التي تقوم بها مؤسسة اليتيم الخيرية التابعة لمكتب المرجع الديني الكبير سماحة السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله الوارف) لرعاية الأيتام.

وتابع رئيس الوفد: إن لدينا تنسيقاً مع بعض الجهات والمنظمات التي تنفع في هذا المجال ولدينا معها عملاً جماعياً من الممكن أن يتوج خدمة لقضية الأيتام مشيراً الى أهمية تعريف المجتمع بالبرامج التي تقوم بها المؤسسة مثل برنامج كفالة اليتيم ونحن على إستعداد لإجراء زيارات ميدانية للمراكز التابعة للمؤسسة في المحافظات.

 مؤكداً أن شيعة أهل البيت (ع) مستهدفون على طول الخط والأيتام بصورة متزايدة مع تصاعد حدة العمليات العسكرية التي تشهدها المناطق الشمالية للتصدي لعصابات (داعش التكفيرية).

بدوره رحب الأستاذ عدي الجراح مدير المؤسسة بهذه الزيارة وقال أن هناك برامج ثقافية تعتزم المؤسسة أطلاقها بالتنسيق مع العتبة العلوية للتوعية بأهمية رعاية اليتيم وكفالته وعدم إيذائه وحفظ أمواله.

30-6-2014-S-007

موضحاً أن الجهود حالياً تنصب على إغاثة النازحين في محافظة الموصل بإعتبار أن المؤسسة لديها فرع هناك بعد تنسيق المؤسسة مع قسمي الشعائر الحسينية والتبليغ التابعين لمكتب السيد الحكيم حيث تنصب الجهود لتزويدهم بالمواد الغذائية الضرورية لأهالي الموصل ممن نزحوا الى المناطق الآمنة بعد توزيع المبالغ المالية عليهم.

معاون مدير المؤسسة قاسم بومان أشار الى أنه تم توزيع (900) وجبة غذائية على أهالي تلعفر تضمنت عشرة أصناف غذائية متنوعة. حيث أن هناك (600 – 700) عائلة نزحت الى محافظة النجف الأشرف من الموصل وكركوك جرّاء العمليات الإرهابية حيث تم استئجار عدد من الدور السكنية في أحياء الكوفة.

في نهاية الزيارة قدم رئيس الوفد الشيخ سعد العابدي مجموعة من الإصدارات الثقافية التابعة للعتبة العلوية معرباً عن أمله بزيادة التواصل بين الجانبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*