قوات أمنية عراقية تحبط مخطط داعش الارهابي لاحتلال بغداد

316

30-6-2014-S-03

     كشف مصدر أمني رفيع في قيادة عمليات دجلة في محافظة ديالى عن إحباط مخطط لعصابات داعش الارهابية في دخول العاصمة بغداد واحتلالها عبر محافظة ديالى”.

وذكر المصدر انه “وبناءً على معلومات استخبارية أكدت نية دخول ارهابيي داعش الى بغداد بعد سيطرته على مناطق في محافظتي صلاح الدين ونينوى”.

واضاف المصدر ان “عصابات داعش راهنت على السيطرة على محافظة ديالى وتعزيز مواقعه فيها ومن ثم احتلال بغداد”.

وأشار الى ان “القوات الامنية في المحافظة والمتمثلة بقيادة عمليات دجلة ومديرية شرطة ديالى اضافة الى ابناء العشائر احبطوا هذا المخطط الارهابي بعدما قامت القوات الامنية بمسك الارض والسيطرة على جميع مناطق المحافظة مما اجبر الارهابيين الهروب الى خارج المحافظة شمالاً الى تكريت”.

ولفت المصدر الى ان “قيادة عمليات دجلة تحكم قبضتها وتبسط سيطرتها كليا على قضاء بعقوبة والاقضية الرئيسية الاخرى على الرغم من وجود بعض الجيوب الضعيفة للتنظيم الارهابي”.

وأكد المصدر في قيادة عمليات دجلة ان “القوات الامنية في ديالى سوف تعلن في وقت قريب جداً تحرير جميع مناطق المحافظة بصورة نهائية”.

يذكر ان القوات الامنية في محافظة ديالى تطارد عصابات داعش الارهابية في عدة مناطق وتمكنت من بسط سيطرتها وطرد الارهابيين من اغلب مدن المحافظة.

ويشهد العراق حالة تأهب أمني قصوى وتحشيدا للقوات والمتطوعين الملبين لدعوة المرجعية الدينية في مقاتلة الارهابيين، لاسيما بعد سيطرتهم على بعض مناطق محافظات ديالى ونينوى وصلاح الدين ما ادى الى نزوح العوائل من منازلهم في تلك المحافظات، لكن نتائج امنية تحققت خلال اليومين الماضيين بتطهير عدة مدن في محافظة صلاح الدين وقتل العشرات من الارهابيين وفرار اخرين.

أبنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*