النقشبندية تقتل أحد عناصر داعش في خلافات نشبت بينهم في حمرين

333

25-6-2014-S-03

     عثرت قوة من البيشمركة على جثة لأحد عناصر عصابات داعش الارهابية والذي قتل على ايدي جماعات ارهابية من الطريقة النقشبندية.

وذكر مصدر امني ان ” الجثة عثر عليها على قارعة الطريق العام المؤدي الى جبال حمرين والتابعة للضواحي الشرقية لناحية السعدية 80 كم شمال شرق بعقوبة وعليها اثار اطلاق ناري”.

وتشهد منطقة جبال حمرين اشتباكات مسلحة منذ ايام بين عصابات داعش الارهابية وفصائل ارهابية اخرى منها النقشبندية، اثر خلاف بينها بعد دعوة داعش لباقي الفصائل الارهابية بعدم تبني أي عملية دون غيرها.

وتطور الخلاف بين الجماعات المسلحة في ديالى الى تهديد عصابات داعش بتصفية الفصائل الارهابية الاخرى من الطريقة النقشبندية وانصار الاسلام وثأئر الشهداء والجيش الاسلامي بمبايعتها وان تكون وصية عليها.

ويرى خبراء أمنيون هذا التطور اللافت في الخلاف بين الفصائل الارهابية في محافظة ديالى وكركوك وصلاح الدين والموصل بانه يعكس حالة الانقسام في رفض كل طرف منها ايديولوجية وفكر الآخر، مما يعزز فرصة القضاء عليها من قبل القوات الامنية.

وكانت قوة من البيشمركة ومسلحي العشائر قد عثرت الاثنين على خمس جثث تعود لعناصر من عصابات داعش الارهابية قتلوا خلال اشتباكات مع مجاميع ارهابية اخرى من النقشبندية وما يسمى بـ”أنصار الاسلام” في الاطراف الغربية لناحية السعدية بجبال حمرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*