وصول نصف المستشارين العسكريين الأمريكيين إلى بغداد وطلعات استخبارية في الأجواء العراقية

313

     وصل نصف أعداد المستشارين العسكريين الأمريكيين إلى العراق لدراسة الأوضاع الأمنية وجاهزية القوات العراقية في محاربة الإرهاب.

وذكر مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن “نصف عدد القوات الأمريكية التي وعد الرئيس الأمريكي «بارك أوباما» بإرسالها إلى العراق وصلت بغداد، بالإضافة إلى أن 50 عنصرًا إضافيًا من القوات الأمريكية في طريقهم إلى هناك”.

وقالوا أن “وزارة الدفاع الأمريكية تقوم بطلعات جوية استطلاعية فوق الأجواء العراقية لجمع معلومات استخباراتية”.

ومن المتوقع أن يتمركز الطاقم الاستشاري الأمريكي المؤلف من 300 عنصر من نخبة قوات البحرية والجيش الأمريكي، في العاصمة بغداد وشمال العراق.

وكان وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري» إلى اختتم زيارته إلى العراق يوم الثلاثاء قال انه “يجرى في الوقت الراهن تأسيس فرقة عمليات مشتركة لمواجهة تنظيم داعش (الدولة الإسلامية في العراق والشام) الإرهابي، وبالإضافة إلى ذلك، هناك تكثيف كبير جداً في العمليات الاستخباراتية لمعرفة ما يجرى في العراق”.

وكانت واشنطن قد أعلنت امس خلال زيارة كيري إلى بغداد حصولها ضمانات من العراق بأن قوات العمليات الخاصة الأمريكية التي أمر باراك أوباما بإرسالها إلى العراق ستتمتع بحصانة قانونية من مقاضاة محتملة أمام المحاكم العراقية في حال ارتكاب اخطاء تودي بارواح مدنيين.

وكانت أول وجبة من هؤلاء المستشارين قد وصلت إلى بغداد السبت الماضي بعد يومين من إعلان أوباما إرساله 300 مستشار عسكري إلى العراق لمساعدته في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي التي سيطرت على عدة مناطق هناك.

تعليق 1
  1. kassim يقول

    US forces invading forces did not have any mercy or humanity That’s why their presence in Iraq is unacceptable

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*