الاتصالات: حجب “الفيسبوك وتويتر ويوتيوب” وغيرها اجراء مؤقت لأغراض أمنية

336

23-6-2014-S-07

    أعلنت وزارة الاتصالات ان حجب بعض تطبيقات الانترنت في العراق اجراء مؤقت بسبب الاوضاع الامنية الراهنة.

وقال الوكيل الفني الاقدم للوزارة امير خضر البياتي في بيان له ان “قرار الوزارة الاخير بحجب بعض تطبيقات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي كاليوتيوب والفيس بوك وتويتر جاء بناءً على توجيهات سياسية عليا في الدولة وسيكون بصورة مؤقتة بسبب الاوضاع الامنية الراهنة”.

وأضاف ان “العراق يتعرض حاليا لمؤامرة كبيرة وهجمة ارهابية يقوم العدو فيها باستخدام مواقع الانترنت للترويج للاشاعات الكاذبة وغير الصحيحة”.

وأشار البياتي الى ان “80% من المعركة الحالية التي يخوضها العراق حاليا تعتمد على الجانب الاعلامي، ومن هنا فان هذه الاجراءات تعد ضرورية ومهمة للحد من ذلك، لاسيما ان كثير من دول العالم تقوم بحجب تلك الخدمات بمجرد حدوث المظاهرات والكوارث الطبيعية وغيرها”.

وتابع ان “على المواطن العراقي ان يقف موقفا وطنيا مشرف جنبا الى جنب مع الحكومة من اجل صد هذا العدوان الشرس الذي يتعرض له بلدنا الحبيب، “مشيراً الى ان”وزارة الاتصالات تتيح استخدام تلك التطبيقات خلال اوقات الدوام الرسمي من الساعة السابعة صباحا الى الساعة الرابعة عصرا مع اتاحة استخدام المعلوماتية والانترنت والتصفح بشكل دائمي من دون حجب، علما ان الحجب مؤقت ووفق خطة مدروسة لاعادتهمرة اخرى للاستخدام في الوقت المناسب”.

وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات توقفًا منذ ايام في بعض خدمات الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك على خلفية الاحداث الامنية في العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*