للعام السادس على التوالي .. مديرية صيانة مشاريع الري في النجف الأشرف الأولى على المحافظات

337
9-6-2014-S-06
النجف الأشرف – الحكمة: أكرم العيداني

    أعلنت مديرية صيانة مشاريع الري والبزل في النجف الأشرف حصولها على المركز الأول على مستوى تنفيذ أعمال كري الأنهر والجداول وللعام السادس على التوالي.

وقال رئيس المهندسين الأقدم عبد الرضا ميري الوائلي مدير المديرية أننا حققنا هذا الإنجاز نتيجة لتظافر جهود العاملين وتعاون مديرية الموارد المائية ومجلس المحافظة والجهات ذات العلاقة.

9-6-2014-S-08

الوائلي بشّر أبناء محافظة النجف الأشرف والمزارعين بأنه على الرغم من قلة المبالغ وتأخر إقرار الموازنة تم إنجاز ما نسبته 90% من المهام الموكلة للمديرية هذا العام ما يعني توسيع أعمال الكري والتنظيف للأنهار والجداول من النباتات المائية (كالقصب و(الشنبلان) وزهرة النيل وكذلك الترسبات الطينية التي تعيق إنسيابية جريان المياه الأمر الذي سيساهم في إحياء المزيد من المناطق الزراعية في الأقضية والنواحي وتوزيع الحصص المائية بصورة عادلة.

مشيراً الى أن مديريته إستعانت بالخزين من الزيوت والمواد الإحتياطية لمواصلة العمل حيث تجري حالياً أعمال الكري والتنظيف في مبزل الجمالي بناحية الحيرة ومبزل أبو خشنية في المشخاب.

المهندس حيدر محمد مسؤول الشعبة الجنوبية قال إن المديرية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال العشر سنوات الماضية منذ تأسيسها عام الفين وأربعة من خلال تزويدها بالآليات الضخمة والحديثة مثل الجرافة البرمائية التي تتميز بإمكانيات هائلة وتستطيع الوصول الى أبعد نقطة في النهر.

هذا وأشاد المزارع موسى الميالي بالجهود التي تقوم بها مديرية صيانة مشاريع الري من أجل تطوير الواقع الزراعي في البلاد بعدما شهدت العديد من المناطق النائية في محافظة النجف الأشرف هلاكاً للمحاصيل وجفافاً للتربة بسبب شحة المياه.

9-6-2014-S-07 9-6-2014-S-09

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*