وفد العتبة العلوية المقدسة يلتقي بوفود بابوية من بولندا ووفود روسية على هامش مهرجان ربيع الشهادة العالمي

343

9-6-2014-S-05

     ضمن المشاركة الفاعلة لوفد العتبة العلوية المقدسة في مهرجان ربيع الشهادة العالمي العاشر التقى مسؤول وحدة الأمريكيتين التابعة لشعبة التواصل الخارجي في قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة الشيخ ثائر البغدادي بالقس البولندي زيوزاك البروفيسور وعميد جامعة البابوية في بولندا والذي يُعَد الرجل الثاني مكانة في البلد الأوربي الشرقي بعد الرئيس البولندي ، كما التقى الوفد العلوي بضيوف أوربيين آخرين من جمهوريات روسيا الاتحادية.

وفي حديثه عن اللقاءات أكد الشيخ البغدادي مسؤول الوحدة التواصلية للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة ، قائلا :” لقد دار الحديث مع البروفيسور والقس البابوي عن شخصية الإمام علي (عليه السلام) وتعاملها الإنساني وخاصة مع الأشخاص من الديانات الأخرى وتعليم أصحابه والمجتمع الذي يعيش فيه كيفية التعامل مع بقية الناس من غير المسلمين من الديانات الأخرى”.

مضيفا بقوله :” ,وتحدث القس زيوزاك عن طبيعة عمله في بولندا ونشاطاته ، مشيرا بقوله :” لقد خصَّصنا في جامعتنا يوماً خاصاً للتعريف بالإسلام وبعض خصوصياته وعلى إثر هذا اليوم واجهنا مشاكل من قبل بعض الجهات التي تعارضه”.

وأكد الشيخ البغدادي من جانبه:” لقد طرحنا مع الضيف فكرة برنامج عمل على المشتركات التي يؤمن بها الإسلام والمسيحية مثل محاربة الظلم وتحريم الكذب والغش والزنا وقتل الأبرياء وكذلك محاربة الإرهاب والتكفير ,وقد رحَّب البروفيسور الضيف بفكرة التعاون والعمل على المشتركات ، مؤكدا بأن هذا العمل يقرِّب بين الديانات المختلفة من غير إلزام احد أن يعتنق بالديانات الأخرى , وفي ختام اللقاء قدَّم لنا البروفيسور دعوة للزيارة دولة بولندا وعمل برنامج في داخل جامعته وإلقاء بعض المحاضرات عن الإسلام والتعريف به”.

كما التقى وفد قسم الشؤون الدينية على هامش المهرجان بضيوف أوربيين قادمين من جمهوريات روسيا (جمهورية جورجيا وجمهورية أذربيجان ومدينة تومين الروسية).

9-6-2014-S-04

وأكد الشيخ البغدادي :” أن لقاءاً جرى في البدء مع مفتي شرق جورجيا ياسين علييوف من المذهب الحنفي , بعدها التقى وفد العتبة المقدسة بالوفد القادم من مدينة تومين برئاسة نائب المفتي العام للجمهورية أمير بالدين و رئيس تحرير صحيفة (Muslim Information) الأستاذ خليل عبد الواحد، ثم إلتقى الوفد بالشيخ عاطف من جمهورية أذربيجان المشرف على “مؤسسة مصباح الحكمة لتعليم الدروس الدينية الحوزوية” وعلى “مؤسسة العبرة للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة من العربية إلى الأذرية والتركية والروسية” ومؤسس” قناة الظهور الفضائية” التي تبث على القمر الأذري إلى دول القوقاز وتركيا , والوفد المرافق له”.

وأشار الشيخ البغدادي إلى أن :”الحديث مع الوفود الأوربية تمحور حول طبيعة العلاقة بين المسلمين ومن الطوائف المختلفة وكيفية التعايش فيما بينهم حيث أنهم يُحيون المناسبات الدينية المختلفة مع بعضهم البعض وخاصة أحياء مراسم عاشوراء في بلدانهم”.

ومن جانبه قدَّم عضو وفد العتبة المقدسة السيد علي الشرع مسؤول وحدة التواصل مع قارة أستراليا توضيحاً مفصلاً عن نشاطات العتبة العلوية المقدسة عموماً ونشاطات قسم الشؤون الدينية وشعبة التواصل الخارجي خصوصاً, مشيرا إلى أن ضيوف المهرجان عبَّروا عن إرتياحهم وتفاؤلهم بما تؤديه العتبات المقدسة من خدمات للزائرين القادمين من داخل وخارج العراق.

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*