العتبة العلوية المقدسة تستضيف براعم قرآنية من مؤسسة الحب والحنان القرآنية في محافظة البصرة

271

8-6-2014-S-05

    استضافت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة وفد مؤسسة الحب والحنان القرآنية من محافظة البصرة حيث التقى بهم الأمين العام للعتبة المقدسة سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين ومسؤول وحدات دار القرآن الكريم.

واستمع وفد البراعم القرآنية إلى كلمة توجيهية من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة أكد فيها على أهمية المجال التعليمي القرآني في تنوير عقلية الشبل اليافع.

وفي حديثه عن الاستضافة ، أكد مسؤول وحدة التبليغ القرآني أمير الكعبي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ، قائلا: ” إن هذه الاستضافة تأتي ضمن البرنامج المعدّ من قبل وحدتنا لمختلف المؤسسات والدور القرآنية من داخل وخارج محافظة النجف الأشرف ، وتم إعداد برنامج خاص يتضمن عدد من الفعاليات القرآنية داخل الصحن العلوي المطهر”.

وأضاف :” اليوم تستضيف دار القرآن الكريم الوفد القرآني من مؤسسة الحب والحنان القرآنية إحدى المؤسسات المنضوية ضمن رابطة القرآنيين في محافظة البصرة حيث ضمَّ الوفد الذي يترأسه الأستاذ أبو كمال المشرف على المؤسسة عدد كبير من طلبة المؤسسة بالإضافة إلى الكوادر العاملة من الإداريين والتدريسيين”.

وعن برنامج الإستضافة تابع الكعبي: “بدأ برنامج الإستضافة بمراسم الزيارة للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام) ، بعدها إستمع الوفد القرآني إلى كلمة توجيهية من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة ، كما كانت هناك جولة في أروقة الحرم والصحن الشريف للإطلاع والتعريف بأهم المعالم الأثرية والعمرانية برفقة منتسبي قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة”.

وأشار الكعبي إلى أن وحدة التعليم القرآني أقامت ورشة عمل ضمّت أعضاء مجلس إدارة المؤسسة بالكوادر العاملة في الوحدة و تم خلالها مناقشة أهم طرق التحفيظ المعتمدة لدى الدار وشرح اللوائح الخاص بتنظيم الدورات الخاصة بالطلبة في هذا المجال”.

جدير بالذكر أن دار القرآن الكريم في العتبة العلوية سبق وافتتحت برنامجها الخاص بالدور والمؤسسات القرآنية سعياً منها لإشاعة روح الثقافة القرآنية في المجتمع.

8-6-2014-S-06

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*