تحقيق التراث الخطي لأهل البيت(ع) عنوان المؤتمر العلمي في الصحن الحسيني الشريف

352

22-4-2014-13

    أقام مجمع الإمام الحسين (عليه السلام) العلمي لتحقيق تراث اهل البيت التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمره الافتتاحي العلمي تحت شعار (تحقيق التراث الخطي) لأهل البيت (عليه السلام) يوم الأحد الموافق 20/4/2014 على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال الشيخ علي الفتلاوي مسؤول قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة ان الفكرة والهدف من انشاء هذا المجمع هو لجمع كل مايخص تراث اهل البيت (عليهم السلام) حيث تولدت فكرة من الاخوة في قسم الشؤون الفكرية على انشاء مجمع علمي لتراث اهل البيت عليهم السلام وعملوا على تحقيق المخطوطات وتواصلوا مع المحققين مع مختلف الدول في العالم كما تواصلوا وتعاونوا مع المؤسسات التحقيقة والثقافية في البلد.

واضاف الفتلاوي فهذا المجمع يهدف الى توحيد الجهد والبحث عن المخطوطات وجمعها وجعلها في يد الاخوه المحققين وايضا من خلال هذا المجمع تكون هناك مجله تعنى بنشر تراث اهل البيت عليهم السلام والنشاطات التي يقوم بها وايضا نريد من خلاله ان نعلم ماذا صدر في الساحة الاسلامية من معلومات.

من جهته تحدث السيد ميسر اكرم الحكيم مسؤول المعارض والنشاطات الثقافية باشر قسم الشؤون الفكرية بافتتاح مجمع جديد خاص بتراث اهل البيت عليهم السلام وهو التراث الخطي مشيراالى ان الاهتمامات بالنسخ الخطية لتراث اهل البيت عليهم السلام حتما له اثر بالغ في نشر الثقافة العامة والثقافة الخاصة لمدينة كربلاء المقدسة.

وتم على هامش هذا المؤتمر افتتاح معرض كتاب من قبل شعبة المعارض والنشاطات الثقافية العمة في العتبة الحسينية المقدسة لعرض كل النشاطات من المؤلفات المحققه وغيرها اضافة الى المجلات المتخصصة وبلغات متعددة لاستفادة من النتاج العلمي الثقافي التاريحي المعاصر.

العتبة الحسينية المقدسة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*