منتسبو العتبة العلوية المقدسة يتمكنون من إنقاذ حياة أحد الزائرين الكرام

302

14-4-2014-S-29

    تمكَّن منتسبو العتبة العلوية المقدسة من إنقاذ زائر إيراني بعد تعرضه الى توقف تام في عضلة القلب.

وقال المدرب والمنتسب فراس الحجّاج من شعبة تنمية الموارد البشرية التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة ” تم اتخاذ الاجراءات اللازمة المتمثلة بالإسعافات الاولية النموذجية المتخصصة لمثل هذه الحالات الخاصة بالإنعاش القلبي الرئوي وذلك من خلال استخدام جهاز الرجفان البطيني الآلي الخارجي (AED)”.

وأضاف الحجّاج “بعد إجراء كل ما يلزم تمت عملية الانقاذ خلال 15 دقيقة من إجراء الإسعافات الاولية اللازمة ثم نقل المصاب في سيارة الاسعاف التابعة للعتبة العلوية المقدسة حيث استعاد الزائر بعدها حالته الطبيعية”.

وأشار الحجّاج “ان منتسبي العتبة العلوية المقدسة قد مارسوا عمليات الانقاذ للعديد من الحالات الخطرة التي أصابت بعض الزائرين حيث تم انقاذ 8 حالات مماثلة من قبل منتسبات العتبة المقدسة و4 حالات مماثلة من قبل المنتسبين”.

مؤكدا بقوله ” إن احترافية عمليات الانقاذ من قبل منتسبي العتبة المقدسة تأتي نتيجة للدورات المكثفة التي أقامتها شعبة تنمية الموارد البشرية ومن قبل مدربين متخصصين وعلى مدار السنة لتمكين العاملين في الخدمة الشريفة من انقاذ الزائرين وخاصة خلال الزيارات المليونية الكبيرة للحرم العلوي المقدس.

14-4-2014-S-28

العتبة العلوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*