وفد وزارة الخارجية الهولندية في ضيافة مركز حوار الحكمة

339

13-4-2014-S-05

النجف الأشرف – الحكمة (خاص): جعفر الياسري
عدسة: سرمد مرزه

    استقبل مركز حوار الحكمة وفد وزارة الخارجية الهولندية ممثلا بالسيد آرنستو برام مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجيّة وسفيرة دولة هولندا في العراق السيدة جانيت سيبن في الفترة بين ٢ الى ٣ نيسان ٢٠١٤، وتم تنظيم جملة من النشاطات الثقافيةوالأكاديمية والاقتصادية في هذه المناسبة، حيث ألقى السيد ارنستوا برام محاضرة في جامعة الكوفة (كلية التربية الأساسية) بعنوان “القوة الناعمة والقوة الخشنة …. المرجعية الدينية في النجف أنموذجا للقوة الناعمة” … حضر هذا النشاط الأكاديمي سماحة السيد رياض الحكيم وسماحة السيد صالح الحكيم و حشد كبير من الأساتذة والطلبة.

 وقد التقى الوفد في مساء اليوم ذاته مع المرجع الديني الكبير سماحة السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله)، وفي هذه المناسبة جرى حوار بين الطرفين شمل مختلف المسائل الدينية والاجتماعية التي تخص واقع المسلمين بصورة عامة والمكون الشيعي بصورة خاصة.

 كما جرى على هامش هذا اللقاء حوار موسع بين الوفد وسماحة السيد صالح الحكيم تناول الكثير من القضايا التي تهم السلام العالمي والإقليمي ومساهمة المرجعية الدينية في هذا المجال.

 وفي اليوم التالي نظم مركز حوار الحكمة لقاءا مركزا بين السيد إرنستو برام وسماحة السيد رياض الحكيم، حيث تحاور الطرفان حول معالم “القوة الناعمة” الشيعية وأمور تخص طبيعة التكوين الحوزوي.

وقد قام الوفد الهولندي أثناء هذه الزيارة بنشاطات عدة منها زيارة غرف تجارة النجف.

وفي وقت سابق قدم السيد ارنستوا برام خلال إقامته في بغداد وتحديدا قبل زيارته للنجف الأشرف محاضرة في جامعة بغداد بعنوان “القوىٰ غير المتوازنة في الشرق الأوسط والجغرافيا السياسيّة” ومداخلة في التلفزة العراقيّة بعنوان “السلفيّة والشبكات العابرة للحدود و منافستها للتأثير علىٰ بلدان الشرق”.

13-4-2014-S-07 13-4-2014-S-09 13-4-2014-S-08 13-4-2014-S-06

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*