العتبة العلوية المقدسة تستقبل وفودًا طلابية جامعية وتربوية

218

12-4-2014-S-01

    استقبلت العتبة العلوية المقدسة جمعاً من طلبة كليات جامعة الكوفة ومدارس محافظة النجف الأشرف وذلك ضمن برامجها التواصلية مع الجامعات والمدارس في النجف الأشرف وبقية محافظات العراق.

 فقد تشرف وفدٌ من طلبة كلية الاثار والتراث في  جامعة الكوفة وكادر وطلبة ابتدائيتي ذات النطاقين للبنات ووليد الكعبة للبنين بزيارة المرقد العلوي الطاهر.

 وإستمع الوفد الطلابي الجامعي الى محاضرة تخصصية من قبل رئيس وحدة التعليم الديني التابعة لشعبة التوجيه والتعليم الديني في قسم الشؤون الدينية الشيخ كريم الخاقاني تكلم فيها حول دور الحفاظ على التراث والاثار ومدى تأثيرها على الاخرين بلحاظ انها تذكِّر بماضي الانسان ومقدمة لبناء حاضره.

 فيما استمعت الوفود الطلابية التربوية للبنات الى محاضرة عقائدية فقهية اجتماعية من قبل احدى منتسبات شعبة التعليم الديني النسوي ركّزت خلالها على موضوع الوضوء وضوابط الحجاب الشرعي وبعض الظواهر السلبية المشاعة في المجتمع ودور المعلم في نشر المعلومة الفقهية او العقائدية وبما يتناسب مع المتلقي من الطلاب.

 واستمع طلبة وليد الكعبة للبنين الى محاضرة قرآنية من قبل الاستاذ محمد الرحيمي وبعدها محاضرة توجيهية تربوية للشيخ كريم الخاقاني بيَّن فيها فضل مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) ، وما ينبغي على الساكنين فيها وان يتحلَّوا بأخلاق اهل البيت (عليهم السلام) وان يظهروا هذه المدينة بالمظهر اللائق بها , مؤكدا على أهمية  التفقه في الدين.

12-4-2014-S-02

العتبة العلوية المطهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*