انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع تزامناً مع مرور 1400 على استشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(ع)

59

أعلنت امانة مسجد الكوفة المعظم عن انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي التاسع على قاعة مصلى السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي والمدير العام لدائرة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة السيد موسى الخلخالي وشخصيات ثقافية وحوزوية وأكاديمية ومسؤولين محليين ووسائل إعلام.

وقال أمين مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به السيد محمد مجيد الموسوي في حديث نقله المركز الخبري لمسجد الكوفة ، ان الامانة بجميع كوادرها اكملت استعداداتها لانطلاق الفعاليات والتي تقام هذا العام بمناسبة مرور اربعة عشر قرناً على شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام).

مؤكدا على ان المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام متتالية يتضمن مجموعة من الفعاليات أهمها مسابقة مسلم بن عقيل للإبداع الفكري التي تهتم بتأليف الكتب وتحقيقها وكتابة القصة القصيرة والمقالة وقصص الاطفال والمسرحية وكثير من النشاطات الثقافية الأخرى، إضافة الى معرضي الصور الفوتوغرافية والخط العربي الذي يتميز بكونه ملتقى الخطاطين العرب والاجانب.

وتأتي إقامة مهرجان السفير الثقافي في شوال من كل عام بمناسبة ذكرى دخول مسلم بن عقيل (عليه السلام) في الخامس منه الى مدينة الكوفة العلوية مبعوثاً من الإمام الحسين (عليه السلام).انتهى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*