العتبة العلوية تفتتح مرحلة تأهيل جديدة لمشروع الدواجن التابع لشركة فيض القسيم الاستثمارية

265
افتتح الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي برفقة أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدسة مرحلة تأهيل وتوسعة جديدة لمشروع الدواجن لشركة فيض القسيم التابعة للعتبة المقدسة.

وقال الأمين العام للعتبة المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي في تصريح لـ ( المركز الخبري ) : ” اليوم نفتتح مرحلة توسعة وتأهيل جديدة لمشروع دواجن شركة فيض القسيم التابعة للعتبة المقدسة والذي يعد من المشاريع المهمة وأحد المصاديق الميدانية التي ارتأت الأمانة العامة للعتبة المقدسة تنفيذها لتأخذ بنظر الإعتبار توفير فرص العمل لقطاعات المجتمع المختلفة “.

وأشار الأمين العام للعتبة المقدسة ، إن ” المشروع الحالي تم بجهود كبيرة من إدارة الشركة الخبيرة في مجال الاستثمار ومشاريعه الحيوية”.

وأضاف المهندس الشيخ راضي ” التوسعة الجديدة في مشروع الدواجن تضمن زيادة قاعات الدواجن التي ساهمت في زيادة الإنتاج بشكل مضاعف ، وطموحنا توسعة المشروع في الجهة الغربية من مدينة النجف الأشرف في مزرعة فدك التي من المؤمل أن تشهد إنشاء مزرعة دواجن كبرى متكاملة مجهزة بجميع القطاعات الداعمة ليكون رافداً مهماً للأسواق المحلية ومساهماً كبيراً في توفير الأيدي العاملة ونأمل في إنشاء المشاريع الاستثمارية التي تساهم في تنمية المجتمع “.

من جانبه أشار المهندس فلاح محيي الدين إلى أن ” مشروع الدواجن التابع لشركة فيض القسيم يقع قرب العمود ( 337 ) ويتضمن أربع قاعات ، وتم اليوم افتتاح أربعة أخرى بكامل تجهيزاتها لتساهم في رفع الطاقة الإنتاجية بالمشروع من 35 ألف طير إلى 85 ألف طير”.

وأضاف محيي الدين ” طموحنا المستقبلي المرحلة المستقبلية تتضمن إنشاء مزرعة كبرى في مزرعة فدك تضم قاعات واسع جدا يجاورها معمل للأعلاف ومفقس للدواجن مع مجزرة كبيرة بالإضافة إلى مزرعة (الأمهات) لإنتاج البيوض للمفقس ولدينا مزرعة أخرى وهي مزرعة لإنتاج الدواجن البياضة وطموحنا المباشرة بها في العام الحالي  لرفع الطاقة الإنتاجية في عموم مشاريع الدواجن التابعة للعتبة المقدسة إلى ( 400)  ألف طير بالدورة الواحدة”.

وقال محيي الدين ، إن ” شركة القسيم الاستثمارية التابعة للعتبة العلوية تأسست عام 2009م وأهدافها إنشاء مشاريع لتشغيل أيدي عاملة وزيادة الناتج المحلي في البلاد “.

المصدر: موقع العتبة العلوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*