مدير عام تربية النجف: بناء ١٤٣ مدرسة وفتح التقديم للمحاضرين بالمجان وبدأ الفرز لاعلان اسماء التعيينات

319

قال المدير العام لتربية في محافظة النجف الأشرف الدكتور عادل البصيصي ” أن تربية المحافظة تعمل على رفع المستوى العلمي للطلبة وتوفير الوظائف والملاكات التربوية والتعليمية”.
واضاف البصيصي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى المديرية ، أنه “تم الاعلان عن التعيينات اذ وصل عدد المتقدمين ٣٠٣٢٠ كلهم يتنافسون على ٨٧٤ درجة وظيفية والاسبوع الحالي ستباشر اللجان بعملها وستتم عملية الفرز باشراف ومراقبة الجهات كافة من مجلس المحافظة والمحافظة وهيئة النزاهة ووسائل الإعلام لمتابعة عملية الفرز ” .
وحذر ” نحذر من استغلال المواطنين الذين يحاولون استحصال مبالغ مقابل التعيين وندعو الى تبليغنا وهناك تعاون مع جهاز الأمن الوطني لمحاسبة من يستغل المتقدمين على التعيين ” .
وحول نقص الملاكات أكد ” لدينا ١٧٣٠ مدرس ومعلم وموظف محالين على التقاعد والبعض الآخر مجاز مما سبب شاغر مستعصي في عدد من المدارس واليوم فتحنا باب التقديم للمحاضرين بلا اجر لسد الحاجة الفعلية في نقص الملاكات ” .
وحول الأبنية المدرسية أوضح ” أن الأبنية تحتاج إلى فك الازدواج وتحتاج التربية الى مدارس كثيرة ولدينا١٤٣ مدرسة من القرض الصيني ستبنى في عموم المحافظة وهناك منحة كويتية نأمل أن تشمل النجف بها ” .
مشيرا ” لدينا مشاكل في المدارس الواقعة في اطراف المدن والاحياء البعيدة فالنجف مدينة جاذبة وقد سجلنا ٧٣ الف طالب هذا العام واغلبهم ليسوا من مواليد المحافظة مما سبب ضغطا على التربية ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*