الصحة توجه إنذارا إلى مستشفيين في النجف لهذا السبب

700

بغداد – الحكمة: وجهت وزارة الصحة والبيئة، السبت، انذارا الى ادارة مستشفيي مدينة الصدر الطبية والفرات الاوسط التعليمي لوجود مخالفات بيئية.

وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط كريم عسكر في بيان، إن “الفرق الفنية التابعة لمديرية النجف الاشرف رصدوا مخالفات في ادارة مستشفى مدينة الصدر الطبية ومستشفى الفرات الاوسط التعليمي تتمثل في توقف وحدة المعالجة وجهاز الثرم والتعقيم اضافة الى رصد مخالفات في مستشفى الصدر العام وهي عدم فرز النفايات الطبية الخطرة عن الاعتيادية داخل ردهات المستشفى مما يؤثر سلبا على صحة الإنسان وبيئته”، وتم توجيه انذار لتلك المؤسسات”.

وأضاف مدير بيئة النجف الاشرف عادل محمد الجبوري بحسب البيان، إن “الإجراء اتخذ بحق المستشفيات وفق إحكام المادة {33} أولا من قانون حماية وتحسين البيئة رقم {27} لسنة 2009 والصلاحيات المخولة للمديرية في توجيه الإنذارات والغرامات للمؤسسات الصحية المخالفة للتعليمات البيئية المعمول بها”.

واوضح محمد ان “الرقابة المتواصلة للفرق التفتيشية التابعة لوزارة الصحة والبيئة في بغداد والمحافظات كان لها تأثير كبير على عدد من المؤسسات الصحية في التعامل مع الضوابط البيئية بشكل ايجابي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*