مستشار رئيس النيجر: يجب علينا كقادة دول الاعتماد على “رسالة الإمام السجاد” في محاربة التطرف والإرهاب

168

كربلاء المقدسة – الحكمة : قال مستشار رئيس جمهورية النيجر الدكتور عبد الله حسن ان الصحيفة السجادية تشكل المنطلق الاساسي لبناء نظام اجتماعي متماسك وتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان لسلامة العلاقات الفردية والاجتماعية في اطار الاحترام المتبادل والتسامح تجاه الاخر والقبول بالرأي المخالف.
واضاف حسن خلال كلمة القاها في افتتاح مهرجان تراتيل سجادية، وحضرته وكالة نون الخبرية، “لقد كانت هذه الرسالة للامام السجاد (عليه السلام) رسالة جامعة ومتضمنه كل مبادئ حقوق الانسان في عصرنا وهي رسالة الامام منذ اربعة عشر قرنا”.
ورأى، ان “هذه الرسالة تمثل اهم كتاب على وجه الارض بعد كتاب الله عز وجل لأنه تناول فيها كل العناصر الاساسية التي تحتاج اليها الانسانية والبشرية في عصرنا الراهن واحتوت على جميع المتطلبات القانونية الجامعة في التاريخ البشري اذ لم يترك الامام اي حق الا وذكره ونبه عليه ولفت النظر اليه بأسلوب واضح يفهمه الناس بمختلف طبقاتهم”.
واوضح حسن، ان “كل مطّلع على هذه الرسالة الجامعة للامام يرى بعين بصيرته انه ما احوجنا كأبناء الامة الاسلامية اليوم ان نعتمد عليها في بناء الاسس لتعايش سلمي وحضاري وثقافي بين بني الانسان قاطبة، وانها تشكل المنطلق لبناء نظام اجتماعي متماسك وتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان لسلامة العلاقات الفردية والاجتماعية في اطار الاحترام المتبادل والتسامح تجاه الاخر والقبول بالرأي المخالف.
وتابع مستشار رئيس جمهورية النيجر، “يجب علينا كقادة الدول والدعاة والعلماء والمفكرين الاعتماد على هذه الرسالة الجامعة في محاربة التطرف والارهاب والفكر التكفيري الداعشي والوهابي الذي دمر البنية الاساسية للإسلام وشوه صورته والحق به ضررا كبيرا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*