تعرف على مهمة الوفد الذي أرسلته العتبة الحسينية إلى نيويورك

471
العتبة الحسينية المقدسة

كربلاء المقدسة – الحكمة : كشف رئيس وفد العتبة الحسينية المقدسة الى نيويورك الدكتور طلال الكمالي عن طبيعة مشاركة العتبة في مؤتمر اعادة الصدارة الفكرية الذي ستنطلق فعاليته في الثامن من تشرين الاول الجاري.
ويقام المؤتمر بالتعاون بين العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ومؤسسة الامام الخوئي والتحالف العلمي للبحث والتراث في الامم المتحدة.
وقال الكمالي للموقع الرسمي “ان المؤتمر سيناقش تعزيز العدالة والسلم والتعددية الاجتماعية, وجمع قادة الفكر للشروع بتقييم الفكر والتحديات التي تواجههم في نشر الفكر المعتدل.
واضاف , ان المؤتمر ستحضره مجموعة من الشخصيات المهمة من المسلمين وطوائف اخرى على الصعيد العالمي لعرض هذه الرؤى والافكار.
وبين الكمالي , ان للعتبة الحسينية ثلاث مشاركات في المؤتمر من خلال اعداد ورقة بحثية لكل محور (التراث الديني والثقافي في تعزيز المجتمع السلمي .. العتبة الحسينية انموذجا), ومحور سيقدمه الشيخ جهاد الاسدي حول (مقاربة لمواجهة التطرف .. النجف الاشرف انموذجا), ومحور سيقدمه السيد زيد بحر العلوم في ( منع العنف ضد الاقليات والنساء والاطفال).
وأشار الى ان المؤتمر يهدف الى “عرض رؤية الاسلام الحق بعيدا عن التعصب والتطرف”.
وتابع , ان ابرز محاور المؤتمر ستكون مقاربة لمواجهة الاسلاموفوبيا والتطرف الديني بهدف تفنيد الاشاعات بين غير المسلمين حول “الرؤى الشاذة والفلسفات غير الصحيحة باسم الاسلام وهي في الواقع بعيدة عن جوهره”.
ولفت الكمالي, الى ان محاور اخرى سيتضمنها المؤتمر حول تعزيز العدالة الاجتماعية في العالم, ومنع العنف ضد الاقليات الدينية او العرقية والنساء والاطفال”.

العتبة الحسينية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*