العتبة العباسية المقدسة تختتم فعّاليات ملتقى القمر الثقافيّ بنسخته الثالثة

437


كربلاء المقدسة – الحكمة : اختتم مُلتقى القمر الثقافيّ الذي يُقيمه قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة فعّاليات نسخته الثالثة التي أُقيمت بمشاركة 150 مشاركاً من محافظتي ميسان والمثنى.

وتحدث الشيخ حارث الداحي في كلمةُ الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن “أهميّة الدورات والملتقيات الثقافيّة للشباب؛ فهي تحصّنهم من السموم الثقافيّة وتزيد من وعيهم ومعرفتهم بما يدور حولهم، فالمسؤوليّات تقع على عاتقهم لكونهم يمثّلون شريحةً مهمّة من شرائح المجتمع الأساسيّة والفاعلة”.

واوضح، “إنّ هذا الملتقى يُقام ببركات صاحب الجود قمر بني هاشم أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) الذي بذل نفسه من أجل أخيه وإمامه الحسين الشهيد(عليه السلام) ومن أجل الدين والإنسانيّة، وهو إنموذجٌ يحتذى به في العطاء والبذل، ولهذا سُمّي الملتقى على اسمه الشريف، ليكون هو السراج المنير للساعين في هذا الملتقى والمشاركين فيه”.

وأشار إلى: “إنّ المشارك تقع على عاتقه مسؤوليّة نشر المعرفة التي يتلقّاها، عندما يعود إلى مدينته ومنزله، من ردّ الشبهات وإظهار الحقائق وغيرها، وكذلك نقل المهارات التي تعلّمها من مدرّبي الهندسة النفسيّة والتنمية البشريّة والتعامل بها في حياته اليومية؛ من أجل صنع مستقبلٍ زاهر وتحقيق نجاحاتٍ كبيرة نفخر بها جميعاً”.

تضمّن الحفلُ كذلك مشهداً حواريّاً تمثيليّاً قدّمه الطلبةُ المشاركون، وفي الختام تمّ توزيعُ بعض الهدايا وشهادات المشاركة والتقدير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*