محافظة ميسان تكمل خطة الإسناد الطبي الطارئ بمناسبة قرب الزيارة الأربعينية

153

ميسان – الحكمة : أعلن قسم العمليات وطب الطوارئ بدائرة صحة ميسان، عن أكمال خطة الإسناد الطبي الطارئ بمناسبة قرب الزيارة الأربعينية للإمام الحسين “علية السلام” بالتعاون مع الدوائر الأمنية والخدمية والدوائر الساندة.

وقال مدير قسم العمليات وطب الطوارئ في الدائرة غزوان مجيد كاظم في بيان، أن صحة ميسان أكملت تأمين عجلات الإسعاف الفوري وبأعداد كافية وتوزيع المفارز الطبية الثابتة على طول الطريق “عمارة – ناصرية – ديوانية” كمرحلة أولى، والمرحلة الثانية هي إرسال وفد طبي لتقديم الدعم والإسناد إلى دائرة صحة كربلاء.

ولفت إلى ان الخطة شملت تقديم الخدمات الطبية والصحية إلى الزوار الأجانب الوافدين عبر منفذ الشيب الحدودي، وتأمين جميع الاحتياجات للمؤسسات الصحية من الأدوية والمستلزمات الطبية وتهيئة خزين كافي لأي حالة طارئة.

وأشار إلى تأمين رصيد كافي من الدم ومشتقاته للحالات الطارئة، وتهيئة غرف للعمليات وردهات الطوارئ بالتنسيق بين المستشفيات والإسعاف الفوري وتوجيه شعب الرقابة الصحية بتشكيل فرق صحية لمتابعة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الإمراض الانتقالية عن طريق الماء والغذاء ورصد حالات التسمم الغذائي في ردهات الطوارئ والإبلاغ الفوري عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*