العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع الجامعات والمعاهد العراقية ترفع راية “يا حسين” السوداء في حرم الجامعات والمعاهد العراقية بماسبة شهر محرم الحرام وإعلان الحزن والحداد في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

523

الحكمة – متابعة : قام مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع الجامعات والمعاهد العراقية برفع راية “يا حسين” السوداء في حرم الجامعات والمعاهد العراقية إيذاناً بقدوم شهر محرم الحرام واعلان الحزن والحداد في ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.
وقال مسؤول مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة محمد علي الربيعي ” ضمن البرامج التي يعمل عليها مركزنا في ايام عاشوراء هو اقامة مهرجان رفع راية يا حسين في حرم الجامعات العراقية وبالتحديد في محافظات الوسط والجنوب”.
واضاف ان المركز ابتدأ بجامعة البصرة وذي قار والديوانية والمثنى وميسان وبابل ليختتم برنامجه في جامعة كربلاء وبحضور رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد من الاساتذة والموظفين.
واضاف ان راية الإمام الحسين تمثل راية للأحرار والثوار ومنهج يحمل في سجلاته آثار وعبر للإنسانية جمعاء، لافتا الى ضرورة تواجد الراية في سماء الجامعات كونها راية هداية ورمز لجميع الأحرار.
واشار الى ان المركز ماضي بتنفيذ برنامج محرم وصفر، مؤكدا ان الكوادر استكملت استعداداتها لاقامة موكب عزاء الطلبة الموحد الذي سينطلق من جميع المحافظات العراقية.
من جهته قال رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير السعدي ” في كل عام اعتدنا في يوم السابع من محرم الحرام برفع راية ياحسين في الحرم الجامعي وبالتنسيق مع مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة وهذا التقليد ليس تقليدا اعتياديا وانما نابع من عشق الامام الحسين عليه السلام، مبينا ان قضية الامام الحسين لا تقتصر على الجانب العاطفي بل انها فكر واصلاح ومدرسة.
واضاف ان الراية التي رفعت اليوم تمثل القيم والمبادئ السامية التي ضحى من اجلها الامام صلوات الله وسلام عليه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*