شباك مرقد الإمام الحسين عليه السلام يتقدم مواكب العزاء في لندن

346


لندن – الحكمة : اعلن مدير متحف الامام الحسين “عليه السلام”، في العتبة الحسينية المقدسة عن وصول نسخة شباك مرقد الإمام الحسين “عليه السلام” الى العاصمة البرطانية لندن.

وقال السيد علاء ضياء الدين في تصريح، ان نسخة الشباك ستتقدم مواكب العزاء التي ستنطلق في شارع أكسفورد وسط العاصمة البريطانية لندن في يوم العاشر من محرم لهذا العام.

ويعد شارع أكسفورد ستريت التجاري (OXFORD STREET – LONDON) الذي يقع في قلب مدينة لندن الأغلى في العالم ويضم متاجر لأشهر الماركات العالمية.

واضاف ضياء الدين، ان نسخة الشباك تم ازاحة الستار عنها في العام الماضي في متحف بلجيكا ومن ثم في عدد من الدول الاوربية بعد ان كانت المحطة الاولى له في متحف مدينة كولن في ألمانيا.

واوضح، ان الشباك المستنسخ أنجز في العراق من قبل كوادر متحف العتبة الحسينية المقدسة وتم نقله الى متاحف الدول الأوربية.

وبين، “نسعى من خلال ذلك ان يتسنى للجالية المسلمة في بلاد المهجر رؤية نسخة الشباك المقدس والتواصل مع سيد الشهداء (عليه السلام) لا سيما مع بعد المسافات عن مرقده الطاهر”.

يذكر ان مواقع وصحف عالمية نشرت في العام الماضي عدد من التقارير عن تداعيات مسيرة عاشوراء على الجانب الإقتصادي لشارع أكسفورد ستريت التجاري خصوصا بعد غلقه من قبل الشرطة البريطانية .

واكدت الشرطة، ان المسيرة كانت منضبطة ولم تتأثر المتاجر بسببها بل ان اصحاب المتاجر عبروا عن سعادتهم بمرور خمسين ألف شخص خلال ساعة واحدة مما رفع معدل المبيعات، فيما اكدت بلدية ويستمنستر “لم نُكلف عامل واحد بتنظيف الشارع بعد المسيرة الكبيرة وعلِمنا أن أكثر من خمسين ألف وجبة طعام تم تقديمها للمشاركين مع أكثر من 100 الف قنينة ماء وعلبة عصير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*