تعرف على آخر تطورات الأوضاع في البصرة

358

البصرة – متابعة الحكمة :  اتخذت القوات الامنية في البصرة، الأربعاء، اجراءات غير مسبوقة، وذلك بعد احتجاجات جديدة انطلقت بالقرب من المؤسسات الحكومية في المحافظة.

وقال مصدر مطلع بحسب وكالة “عين العراق نيوز” إن “قوات الامن فرضت اطواقا متعددة في محيط المباني الحكومية خشية من تصاعد وتيرة الاحتجاجات او اشعال النيران فيها من قبل المتظاهرين”.

من جهة اخرى افاد مصدر أمني، “عن وصول فوجين من قوات الرد السريع الى البصرة كتعزيزات امنية في المحافظة، ويأتي ذلك بعد أنباء عن عزم رئيس الوزراء زيارة المدينة للوقوف على تطورات الاحداث فيها”.

واشار المصدر إلى أن “مديرية الدفاع المدني في البصرة قامت بنشر ثلاث فرق إطفاء وحوضيتين داخل ديوان المحافظة تحسبا لأي طارئ، لا سيما بعد انطلاق تظاهرة جديدة مساء اليوم”.

وأضاف المصدر، أن “مديرية الدفاع المدني قامت ايضا بنشر عشرين فرقة إطفاء وإحدى وعشرين حوضية في التقاطعات والشوارع الرئيسية بغية المساهمة في الإطفاء السريع لأي حرائق قد تندلع اثناء التظاهرات”.

وفي ذات السياق، قطع المئات من المتظاهرين الطريق الرابط بين البصرة وبغداد عبر الشرش فضلا عن قطع المدخل الغربي في منطقة حي السلام في قضاء القرنة شمال البصرة.

وشهدت البصرة في وقت سابق من يوم امس، تصاعدا في وتيرة الاحتجاجات التي تشهدها المحافظة، حيث اقدم المتظاهرون على احراق مبنى المحافظة بعد انسحاب القوات المكلفة بحمايته الى الداخل بسبب المواجهات مع المحتجين الغاضبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*