هل يمكن علاج ارتداد حمض المعدة بعصير الليمون؟

348

الحكمة- متابعة : یحتوي الليمون على مادة حمضية ، وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن عصيره يمكن أن يساعد في تخفيف ارتجاع حمض المعدة، لكن هل هذا صحيح حقا؟

الحقيقة هي أنه حتى الآن لم يتم إجراء بحوث علمية موثقة للتأكيد على أن عصير الليمون يمكن أن يساعد في علاج ارتجاع حمض المعدة.

يسبب الإرتداد الالتهاب والتهيج في المريء والذي غالباً ما يسبب الحرقان في أعلى البطن، وقد ينجم عنه البلغم أو الغثيان.

أظهرت دراسة تاريخية أجريت في البرازيل عام 2012 أنه في دول عديدة شرقاً وغربًا ، تم استخدام عصير الليمون لمساعدة عملية الهضم ومعالجة مشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك ارتداد حمض المعدة، ولكن لم يتم إجراء أي بحث علمي حول أسباب ذلك.

يعتقد البعض أن عصير الليمون نفسه يعد مصدرا للحمض ، لذلك قد يجعل الأمور أسوأ لدى بعض الناس ، وربما لهذا السبب لا توجد الكثير من التمارين العلاجية على ذلك.

يواجه أكثر من 20 إلى 30 بالمائة من الناس في الغرب حالة ارتجاع الحمض المعوي كما ان 60 مليون أميركي يعانون من هذه المشكلة شهريا.

ومع ذلك ، يترك عصير الليمون على البعض تأثيرا ايجابيا لكنه يسفر عن نتائج عكسية على البعض الآخر، وفي مثل هذه الحالات لا ينبغي أن يستخدم كعلاج للارتجاع.

عادة ما يتناول، الذين يستجيبون لهذه الطريقة، عصير الليمون من 20 إلى 30 دقيقة قبل تناول الطعام ، وفي البداية يوصى بتناول كمية صغيرة لمشاهدة رد فعل الجسم حيث يسكب 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء. ومن فوائده انه يحتوي على مضادات الأكسدة ويعزز نظام المناعة ويمنع أمراض معينة مثل الزكام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*