تسع محافظات تعطل الدوام الرسمي الخميس بمناسبة عيد الغدير الأغر

399

العراق – الحكمة : اعلنت عدد من المحافظات العراقية، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس بمناسبة عيد الغدير الاغر.

وقال عضو مجلس البصرة مرتضى الشحماني ، ان مجلس المحافظة قرر، تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة يوم الخميس المقبل بمناسبة حلول عيد الغدير الاغر.

كما اكد نائب رئيس المجلس جواد رحيم، ان مجلس محافظة ميسان قرر، تعطيل الدوام الرسمي في دوائر المحافظة الخميس المقبل، بمناسبة حلول عيد الغدير الاغر.

وقرر مجلس محافظة واسط، تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس لذات السبب.

كما اعلن رئيس مجلس كربلاء نصيف الخطابي تعطيل الدوام الرسمي لذات المناسبة.

وصوت مجلس محافظة الديوانية بحضور اغلبية اعضائه على اعلان يوم الخميس عطلة رسمية بمناسبة عيد الغدير الاغر.

وقرر مجلس محافظة بابل اعتبار يوم الخميس عطلة رسمية في بابل بمناسبة عيد الغدير الاغر ولجميع الدوائر باستثناء الدوائر المرتبطة بالزيارة.

كما اعلن مجلس محافظة المثنى ومجلس محافظة ديالى تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس القادم لنفس المناسبة.

واعلن مجلس النجف الاشرف الخميس عطلة محلية بمناسبة عيد الغدير الأغر، حيث قال رئيس المجلس خضير نعمة الجبوري إن “مجلس المحافظة وعلى غرار السنوات الماضية قرر هذا اليوم المبارك عطلة محلية للاحتفاء بهذه المناسبة التي توّج بها امير المؤمنين خليفة ومولى لكل مؤمن ومؤمنة”، مضيفا أن العطلة يستثنى منها الدوائر المشمولة بالخطة الخدمية والأمنية.

يذكر أن مئات ملايين المسلمين يحتفلون سنويا بعيد الغدير الذي يصادف الثامن عشر من شهر ذي الحجة، باعتباره اليوم الذي أوصى فيه النبي محمد صلى الله عليه واله بالإمام علي عليه السلام خليفة من بعده بعد إنهائه حجة البلاغ سنة 10 هجرية، وان الوصية جرت في منطقة قرب مكة وعلى طريق المدينة تسمى غدير خم.

هذا وتطالب مجموعة الامام الحسين عليه السلام الاعلامية الحكومة العراقية بجعل عيد الغدير الاغر عطلة رسمية في جميع محافظات العراق اسوة بباقي الاعياد الاخرى كعيد الفطر وعيد الاضحى وغيرها من المناسبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*