مسلمو نیجیریا یعتبرون زیارة أئمة البقیع عليهم السلام من شروط اکتمال الحج

474

الحكمة – متابعة : قال الباحث الديني النيجيري، والأمین العام لمؤسسة الرسول الأعظم “صلى الله عليه واله” الشيخ صالح محمد الثاني، ان الحجاج النیجیریین بجمیع توجهاتهم الفكریة والسیاسیة والمذهبیة یعتبرون زیارة قبور الأئمة “عليهم السلام” في البقیع من شروط إکتمال فریضة الحج.

ووصف محمد الثاني تجمع المسلمین لأداء فریضة الحج بالمعجزة، مضيفا ان مسلمی نیجیریا من جمیع التوجهات الفكریة والسیاسیة والمذهبیة یبذلون أعلی درجات الإهتمام لأداء فریضة الحج وأنهم لایترددون في أداءها عند بلوغهم حالة الإستطاعة المالية.

واوضح، ان المسلمین فی نیجیریا من المهم لهم زیارة مسجد النبی “صلى الله عليه واله” ومراقد أئمة البقیع “عليهم السلام”، ویعتبرون ذلك شرفاً کبیراً لهم، مشيرا الى انهم یعتقدون إذا حجوا بیت الله الشریف دون زیارة مسجد النبی “صلى الله عليه واله” وزیارة مراقد أئمة البقیع “عليهم السلام” فإن حجهم لم یكتمل بعد ویعتقدون أن شرط إکتمال الحج هو زیارة قبور الأئمة “عليعم السلام” في البقیع.

وتابع، ان المسلمین هناك یعانون الكثیر من الفقر ولكنهم رغم ذلك عند جمعهم المال بقدر ما یمكنهم من التسجیل الی رحلة الحج سیقمون بذلك، مشيرا الى ان ان هناك طقوساً إجتماعیةً تختص بفریضة الحج منها مشایعة الحجاج عند مغادرتهم البلاد وأیضاً إستقبالهم فی المطار عند العودة من الحج وتقدیم باقات الورد لهم مبارکین لهم أداء فریضة الحج.

هذا ویذکر ان نیجیریا هی أکبر دولة إفریقیة من حیث الكثافة السکانیة وأکثر من نصف سكانها من المسلمین، کما ان أکبر مجتمع شیعي فی إفریقیا هو في نیجیریا أیضا وأبوجا هي عاصمة نیجیریا ولغتها الرسمیة هي الإنجلیزیة.

المدصر / شيعة ويفز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*