البصرة تحذر من تصاعد وتيرة التظاهرات إذا لم تستجب بغداد لمطالب المتظاهرين

425

البصرة – الحكمة : حذر عضو مجلس محافظة البصرة غانم حميد المياحي، من ان تأخذ التظاهرات وتيرة تصاعدية في حال لم تكن هناك استجابة حقيقة لمطالب المتظاهرين من قبل الحكومة الاتحادية”.
وقال المياحي   انه ليس هناك استجابة واضحة وصريحة من قبل الحكومة التحادية والحكومة المحلية لمطالب المتظاهرين وان الاستجابة الحالية هي عبارة عن حبراً على ورق تضمنت صرف 3.5 ترليون دينار عراقي من أجل تنفيذ مشاريع الماء والكهرباء وبقية الخدمات الموجودة بالبصرة الا انه حتى هذه اللحظة لم يحصل أي استجابة مباشرة في تحويل المبالغ او صرفها لتنفيذ هذه المشاريع”.
واضاف : نتمنى من الحكومة الاتحادية أستجابة حقيقة لانه قد تأخذ التظاهرات وتيرة تصاعدية اذا لم تحدث اي استجابة وهذا سيكون ناقوس خطر يدق في كل تشكيلة الحكومة الاتحادية والمحلية”.
واوضح ان “الاجتماع الذي حضره محافظ البصرة مع الجهات المعنية في وزارة المالية ببغداد وامام رئاسة الوزراء تم خلاله المصادقة على نصب 8 محطات تحلية في المحافظة أضافة إلى الاتفاق على نصب محطة كهرومائية في الفاو التي تنصب على ماء البحر الا انه مازال حبراً على ورق لانه لم يتم تحول المبالغ ولا الاستجابة بشكل كامل كذلك قضية المطالبة بفرص العمل الـ 10 الاف فرصة عمل حتى الان لا توجد جدولة حقيقية لاي دائرة فرضا تكون هل هي بعنوان بعضها تدوير وظيفي او اعطاء درجات وظيفية بعنوان عقود واجور يومية كل هذه الامور لا زالت معلقة حتى اليوم”.
هذا وتنتهي مهلة الـ11 يوماً للمتظاهرين وشيوخ ووجهاء البصرة التي امهلوها إلى الحكومة الاتحادية لتلبية مطالب المتظاهرين الدستورية فيما هددوا بالعصيان المدني المفتوح وقطع الطرق الخارجية المهمة في البصرة والاستمرار بالاضراب العام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*