وظائف بأجور مرتفعة لكن غير مرغوبة

307

الحكمة-متابعة: على الرغم من صعوبة العثور على وظائف بأجورٍ مرتفعة هذه الأيام، إلا أن بعض الوظائف ينفر منها الناس رغم العائد المادي الكبير، والسبب في ذلك خطورة بيئة العمل أو الإرهاق المترتب عليها أو حاجتها إلى متطلبات معيَّنة في المتقدِّم للوظيفة لا تتوافر لدى الجميع.

فني حفر آبار النفط تتطلب هذه المهنة تثبيت الأنابيب الضخمة في قاع المحيط بوساطة غطاسٍ محترف. ويُمكن أن يصل ما يتقاضاه الغطاس في الأسبوع إلى 1500$، وأكثر من 100 ألف دولار سنويًا.

صياد اللؤلؤ

الغوص في أعماق البحار والمحيطات للبحث عن الأصداف التي تخبأ بداخلها اللؤلؤ, والمخاطرة باحتمالية التعرض لأسماك القرش خاصةً على سواحل أستراليا، كل ذلك من أجل استخراج اللؤلؤ والحصول على مبلغ يصل إلى 1200$ في اليوم الواحد.

شيف غوّاصة

يحصل الطهاة الذين يعملون تحت الماء على متن الغواصات على مبلغ يتجاوز 187 ألف دولار سنوياً ذلك لأن هذه المهنة مهمة جدًا للبحرية.

هاكر القبعة البيضاء

الهاكر الأخلاقي كما يعرف باسم قرصان القبعة البيضاء يساعد بطريقة قانونية الشركات والحكومات في الوصول إلى ثغرات أمنية في أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها. يُمكن أن يكسب الهاكر الأخلاقي ما يصل إلى 132 ألف دولار في السنة.

وتتطلب هذه الوظيفة أن يكون المتقدّم حاصلًا على بكالوريوس في علوم الحاسوب أو تكنولوجيا المعلومات.

المهن الصوتية

وذلك من خلال استعمال صوتك لتمثيل إعلان إذاعي كوميدي أو رسوم كاريكاتيرية، وتحقيق مبلغ من المال يصل إلى 325$ يوميًا. ويُمكن أن يُحقق الشخص ما بين 50 – 80 ألف دولار في السنة من هذه المهنة.

منسق الأخبار المُفجعة

وظيفة غريبة تنطوي مهمتها على تقديم الأخبار السيئة عن أشخاص لذويهم وعائلاتهم. مؤكد أنك لن تترك العمل بابتسامة عريضة على وجهك، لكن متوسط الدخل السنوي يصل إلى 58 ألف دولار.

مسترجع كرات الجولف

كل ما عليك فعله في هذه الوظيفة، هو البحث عن كرات الجولف في البحيرات والمستنقعات وملاعب الجولف، ثم إصلاحها وبيعها بسعر منخفض. ويصل متوسط الدخل السنوي فيها إلى 100 ألف دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*