تعرف على أعراض سوء التغذية

340

الحكمة-متابعة: الكثير من الناس يعانون من اعراض سوء التغذية لان الجسم لايحصل على مايكفي من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الضرورية الأخرى اللازمة للأنسجة السليمة ووظائف الأعضاء.
تتطور حالة تعرف سوء التغذية . ويمكن أن يكون سوء التغذية ناجما عن نقص التغذية أو نقصها. في السنوات الأخيرة، عادة ما يطور الأطفال الأمريكيون سوء التغذية بسبب اتباع نظام غذائي غير متوازن بدلا من نقص التغذية. لمعرفة ما إذا كان لديك أي من أعراض سوء التغذية
من الممكن ان تتأثر جميع أنظمة الجسم من سوء التغذية ، اعتمادا على الأسباب الكامنة وراء ذلك. المرضى الذين يعانون من سوء التغذية المعتدل أو المعتدل قد لا تلاحظ أي أعراض، ولكن هذه سوف تظهر وتصبح تدريجيا أكثر شدة مع استمرار الحالة.
1. فقدان الوزن
من غير المفاجئ ان فقدان الوزن المفاجئ هو علامة على أنك لا تحصل على ما يكفي من التغذية. مختلف الأفراد لديهم أشكال الجسم المختلفة، وبعض الناس ضئيلة بشكل طبيعي. ومع ذلك، ينبغي رصد أي فقدان الوزن مثيرة بعناية، نلقي نظرة في المرآة لمعرفة ما إذا كان لديك مظهر صحي بشكل عام. إن لم يكن، قد تكون في عداد المفقودين على بعض العناصر الغذائية الأساسية.
2. تساقط الشعر
ومن اعراض سوء التغدية هو فقدان الشعر . شعرك يحتاج إلى العديد من العناصر الغذائية المختلفة (الفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون) لكي تنمو وتبقى في صحة جيدة،لذالك ان كان شعرك يسقط ، يمكن أن يكون سوء التغذية هو السبب. لمكافحة هذه المشكلة، حاول تناول المزيد من اللحوم الخالية من الدهون، الخضر الورقية، والدهون الصحية.
3. الصداع
يمكن أن يكون اتباع نظام غذائي غير صحي سببا رئيسيا للصداع. إذا كنت لا تحصل على المواد الغذائية التي تحتاج إليها، قد يتأثر الجهاز العصبي سلبا من الطعام الذي تأكله. وعلاوة على ذلك، والتغيرات في ضغط الدم ومستويات الهرمونات، ترتبط أيضا مع النظام الغذائي، ويمكن أيضا أن يؤدي إلى الصداع. حاول أن تأكل ما يكفي من السعرات الحرارية من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، ومعرفة ما إذا كانت الأعراض تتحسن.
4. الإغماء
واحدة من الأعراض الرئيسية لسوء التغذية تعاني من نوبات بالدوار وحتى فقدان الوعي. قد يظهر هذا أولا فقدان التوازن والتنسيق، أو الشعور باهت عند تحريك رأسك. التغذية غير الكافية يمكن أن تجعلك نقص السكر في الدم (انخفاض مستويات السكر في الدم) وهذا يمكن أن يؤدي إلى هجمات الإغماء. إذا كنت متأثرا، قد يكون من المفيد التحدث إلى الطبيب لمعرفة ما إذا كان هذا هو وصولا إلى سوء التغذية.
5. انخفاض المزاج
واحدة من أفضل الطرق لحماية نفسك من الاكتئاب هو من خلال اتباع نظام غذائي متوازن صحي. للحصول على وظيفة الدماغ الأمثل، تحتاج الى مايكفي من البروتين .
وعلاوة على ذلك، إذا كنت تعيش على الكربوهيدرات المكررة، فإن السكر في الدم ومسامير الأنسولين يمكن أن يسبب تقلبات مزاجية مثيرة. وبالتالي، فإن المزاج المنخفض هو أيضا عرضة لأن يحدث اذ كنت تعاني من سوء التغذية.
إجراء تغييرات على النظام الغذائي . لضمان الحصول على ما يكفي من الفواكه والخضروات والدهون الصحية والبروتينات.
6. النزيف المستمر
النزيف المستمر ، دون أي سبب واضح ، أو مع المطبات والخدوش طفيفة جدا، يمكن أن تشير إلى أن النظام الغذائي ليس صحيحا، وكنت تفتقر إلى بعض الفيتامينات والمعادن. النزيف المستمر هو واحد من الأعراض الشائعة لسوء التغذية. قد تلاحظ أيضا أن شفتيك تصبح متصدعة ومؤلمة. وغالبا ما يمكن فرز هذه المشاكل مع تغيير في النظام الغذائي.
7. ضعف في العيون
العديد من المرضى لديهم ضعف، ظهور بطيئة في عيونهم. صحة العين هي عامل رئيسي في تحديد الصحة العامة للشخص. ويتأثر بشكل كبير من النظام الغذائي، وخاصة الفيتامينات والمعادن التي تستهلك. وجود عيون ضعيفة هو علامة خطيرة على اتباع نظام غذائي غير صحي، لذلك تغيير الأطعمة التي تأكلها للحصول على عينين اكثر صحة.
8. صحة الفم
سوء التغذية يمكن أن يسبب نزيف اللثة وتصدع، رقيق الأسنان. تحتاج كميات كافية من المغذيات مثل الزنك والمغنيسيوم والحديد والبروتين من أجل الحفاظ على صحة الفم بشكل جيد. إن لم يكن، سوف تظهر المشاكل في كل مرة تفتح فمك. إذا كنت قلقا بشأن النظام الغذائي ، تحدث مع طبيبك أو طبيب الأسنان للحصول على المشورة بشأن كيفية تحسين الأعراض الخاصة بك.
9. حب الشباب
عندما يكون الجسم غير قادر على القضاء على السموم بشكل فعال، فإنه يطرد لهم من خلال الجلد، مما تسبب في ظهور حب الشباب. عدم كفاية النظام الغذائي يمكن أن يسبب مستويات هرمون للذهاب أوري، مما يؤدي إلى مزيد من المشاكل الجلدية. لذلك، تحتاج إلى التأكد من أنك تحصل على العناصر الغذائية الصحيحة من أجل جسمك لتكون قادرة على معالجة النفايات السامة المنتجات بكفاءة.
10 – أعراض أخرى
وتشمل الأعراض الأخرى لسوء التغذية ما يلي:
احتباس الماء والانتفاخ
التعب والتهيج
توقف النمو
تشديد الجلد، نتيجة للتورم
فقدان العضلات والضعف
العظام الهشة / هشاشة العظام
ردود الفعل بطيئة
فقدان الذاكرة
الجلد الجاف أو الأصفر
فترات غير منتظمة في النساء
مشاكل قلبية
انخفاض الكلى / وظيفة الكبد
انخفاض قدرة الرئة
عدوى متكررة
الشقوق أو التجاعيد على جانبي الفم
تورم الغدة الدرقية
الجلد المتقشر الأصفر بين الشفتين والأنف
فقدان التصبغ في الجلد أو الشعر
نمو الفطريات البيضاء على اللسان
متى ترى طبيب
مؤشر كتلة الجسم يمكن أن تكون مفيدة حقا لمعرفة متى لرؤية الطبيب. لتحديد نطاق الوزن الصحي التقريبي لطولك، ستحتاج إلى حساب مؤشر كتلة الجسم باستخدام الصيغة التالية: الوزن (كلغ) / [ارتفاع (م)] 2 . يمكنك أيضا النقر هنا لمعرفة ما إذا كنت في المعدل الطبيعي.
إذا كان هذا دون 18.5، أو إذا كنت تواجه أي من أعراض سوء التغذية المذكورة أعلاه، تحديد موعد مع طبيبك.
سيقوم الطبيب بتقييم سوء التغذية من خلال فحص سلوكك، وتوزيع الدهون في الجسم، وظيفة الجهاز، والمظهر العام. قد يطلب منك بعد ذلك الاحتفاظ بمذكرات طعام. لمزيد من المعلومات، قد يقوم طبيبك بما يلي:
اختبارات البول والدم لقياس مستويات الفيتامينات والمعادن والنفايات.
والأشعة السينية لتحليل كثافة العظام، وتصور القلب والرئة الضرر، وأي اضطرابات الجهاز الهضمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*