العتبة الحسينية المقدسة تتكفل بنفقات 3840 عملية جراحية

298


كربلاء المقدسة  – الحكمة :  كشفت إدارة مستشفى السفير التابع للعتبة الحسينية المقدسة، الاثنين 25 حزيران 2018، عن إجراء عدد كبير من العمليات الجراحية المجانية.

وأكدت إدارة المستشفى، في بيان، أن صالات العمليات تستقبل يوميا عشرات الحالات المرضية منذ الصباح الباكر وحتى ساعات متأخرة من الليل، لإجراء العمليات على يد كادر طبي متخصص وبشكل مجاني.

وأوضحت أن إدارة العتبة الحسينية تتحمل جميع النفقات، وان المريض لا يتحمل سوى بعض الرسوم الرمزية والبسيطة جدا المفروضة من قبل وزارة الصحة.

وبحسب إحصائيات كشفت عنها إدارة المستشفى فإن عدد العمليات الجراحية التي أجريت في النصف الأول من العام الحالي، بلغت 3840 عملية تنوعت مابين متوسطة وعمليات كبرى وفوق الكبرى، فيما أكدت إدارة المستشفى أنها سجلت في العام الماضي، إجراء 8800 عملية جراحية.

وقال مدير المستشفى الدكتور محمد عباس أن “النظام المتبع في المستشفى نظام حديث مقارنة بالأنظمة التي تتبع في المستشفيات الأخرى، إضافة إلى تجهيز الصالة بالأشعة فوق البنفسجية لحماية المستشفى من الجراثيم”.

وأكد عباس أن “المستشفى يجري ما يقارب 20 عملية يومياً معظمها عمليات جراحية، إضافة إلى العمليات بواسطة الناظور وأجهزة أخرى تعد من احدث ما توصلت إليه شركات صناعة الأجهزة الطبية في العالم”.

وأشار إلى أن “اغلب المرضى يفضلون إجراء العمليات في مستشفى السفير لما يمتلكه من كوادر متخصصة وصالات عمليات مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية على مستوى العالم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*