الموارد المائية: لدينا حلول لمعالجة شح المياه والوضع تحت السيطرة

346


الحكمة – متابعة :  اكدت وزارة الموارد المائية، الاربعاء 6 حزيران 2018، سيطرتها على الوضع المائي وتوفيرها المياه الصالحة للشرب من دون حدوث عملية جفاف او انقطاع للمياه، مشيرة إلى أنها اتخذت مجموعة حلول لتدارك حدوث أي جفاف في نهر دجلة.

وقال مستشار وزير الموارد ظافر عبد الله في تصريح تابعته الحكمة، ان “الوزارة عملت على حفر مجموعة ابار للمياه من اجل تلافي حدوث أي شح في المياه، كما استنفرت كوادرها في كري الانهر من اجل جريان الماء بشكل طبيعي”، مبيناً أن “الوزارة وفرت الماء الكافي للمواطنين في جميع المحافظات، حيث استخدمت المخزونات في النواظم والسدود وتداركت الازمة التي روج لها”.

وأضاف عبد الله، أن “المواطن العراقي عليه ان يطمئن من عدم حدوث أي ازمة في مياه الشرب، حيث تمكنت الوزارة من توفير مايحتاجه المواطنين من مياه لمدة موسمين”، مؤكداً أن “الوزارة عملت على حفر مئات ابار المياه في مختلف مناطق العراق، من اجل استخدامها في الاغراض المنزلية في حال حدوث نقص في المياه”.

واشار المسؤول في وزارة الموارد المائية إلى أن “أزمة المياه ستكون وقتية حيث ستعود المياه الى طبيعتها عند امتلاء سد اليسو، الامر الذي يطمئن العراق من عدم حدوث أي كارثة او جفاف لنهر دجلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*